• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«سامينا» يسلط الضوء على خدمات البث التلفزيوني الرقمي الأرضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

شارك مجلس سامينا، تحالف شركات الاتصالات الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، في المنتدى الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات الذي يناقش خدمات البث التلفزيون الرقمي الأرضي في المنطقة العربية، والذي عقد في دبي مؤخرا.

وكان جورج سلامة، مدير أول، السياسة العامة بمجلس سامينا للاتصالات قد قدم ورقة عمل تحت عنوان: “دور وأهمية نطاق المكاسب الرقمية (700/800 ميجاهيرتز) في خدمات النطاق العريض النقالة”.

وقد سلط سلامة من خلال هذه الورقة الضوء على عدة مواضيع على غرار الأثر الاجتماعي والاقتصادي لخدمات النطاق العريض المتنقلة والوضع الحالي لاستخدام البيانات المتنقلة مقارنة بالبث التلفزيوني الأرضي وأهمية مواءمة الطيف الترددي وسبل التنسيق الاستراتيجي مع مقدمي خدمات البث.

وقال سلامة: “مع استمرار الطلب على البيانات في النمو، فقد بات من الضروري استكشاف الإمكانات الكامنة الجديدة لنطاقات الطيف الترددي لخدمات الاتصالات. لقد كان اعتماد النطاق (700 ميجاهيرتز) للخدمات النقالة ضمن النتائج الرئيسية التي خلص إليها المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2012 (ITU World Radiocommunication Conference)، والتي تستخدم حالياً من قبل مقدمي خدمة البث التلفزيوني الأرضي. وفي منطقة سامينا، فإن النسبة المئوية لمستخدمي البث الأرضي تقف عند الحد الأدنى نظرا لظهور الأقمار الصناعية وخدمات التلفزيون المستندة إلى بروتوكول الإنترنت (IPTV). ويعد التنسيق الإقليمي أمراً ضرورياً لضمان الاستخدام الأمثل والفعال لمثل هذه النطاقات. ولتجنب حدوث أي تعارض، يجب وضع خطة تصميم نطاقات الطيف الترددي بطريقة منسقة عبر مختلف الأقاليم، والذي سيكون له أيضاً أثر إيجابي بشكل عام على تكاليف تحديث الشبكة وأسعار الأجهزة المحمولة”. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا