• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأسهم الأوروبية تنخفض بسبب استمرار المخاوف من اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

(رويترز)

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين جراء استمرار المخاوف إزاء وضع ديون اليونان، ما أثر سلبا على البورصات في المنطقة. كما هبط سهم شركة «إيرباص» لصناعة الطائرات بعد أن تحطمت طائرة النقل العسكرية من طراز «إيه.400-إم» خارج مطار إشبيلية في أسبانيا يوم السبت. وأسفر الحادث عن مقتل أفراد طاقمها الأربعة ودفع بريطانيا وألمانيا إلى وقف استخدام الطائرة الجديدة المخصصة لنقل القوات والعتاد.

ونزل مؤشر «يوروفرست» 300 للأسهم الأوروبية 0.1 في المئة إلى 1589.10 نقطة في التعاملات المبكرة، فيما نزل سهم «إيرباص» 3% ليسجل أسوأ أداء على المؤشر.

وقال مسؤول حكومي أمس إن الأمل لا يزال يحدو الحكومة اليونانية بأن يشير اجتماع وزراء مالية «اليورو» اليوم لإحراز تقدم في المحادثات مع المقرضين، يسمح بتقديم أموال مقابل إصلاحات، ويمهد السبيل لتخفيف حدة أزمة السيولة في اليونان.

وكان وزراء مالية منطقة اليورو قد استبعدوا التوصل لاتفاق لتقديم مساعدات لليونان في اجتماع اليوم قائلين إن مشاكل كثيرة لا تزال قائمة. وهبط مؤشر «فايننشال تايمز» البريطاني 0.1 في المئة ومؤشر «كاك» 40 الفرنسي 0.8 في المئة ومؤشر «داكس» الألماني 0.3 في المئة عند الفتح. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا