• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توقعت نمو الناتج المحلي للدولة بنحو 3.8% العام الحالي

«ستاندرد أند بورز» : استقرار أسعار العقارات في الإمارات يعزز قوة القطاع المصرفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أظهرت أسعار العقارات في الدولة مؤشرات استقرار بعد النمو الذي حققته خلال العامين الماضيين، بحسب تقرير صادر أمس عن وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني، التي توقعت أن يسهم هذا الاستقرار في تعزيز قوة القطاع المصرفي بالدولة.

يأتي ذلك مع صدور تقرير ثان للوكالة أمس، أبقت فيه التصنيف الإئتماني لإمارة الشارقة عند A/A-1 بناءً على التوقعات الاقتصادية القوية لدولة الإمارات، وزيادة الإنفاق لإمارة الشارقة خلال عامي 2013/ 2014. وابقت الوكالة نظرتها المستقبلية للإمارة عند ”مستقرة”.

ورجحت الوكالة أن تشهد تمويلات الرهن العقاري في الإمارات نمواً ملحوظاً خلال الفترة المقبلة مع استيعاب البنوك للسقوف الجديدة التي حددها مصرف الإمارات المركزي للتمويل العقاري.

وأشار تقرير الوكالة إلى أن الاتجاه المستقبلي لأسعار العقارات يتوقف على مستوى ووتيرة العرض الجديد في السوق، مستبعداً حدوث انخفاض كبير في الأسعار في المدى القصير، الأمر الذي يعتبر جيداً بالنسبة للبنوك العاملة في الدولة بسبب تعرضها الكبير لقطاع العقارات.

وقال تقرير الوكالة إن الاختلاف الوحيد حتى الآن في ارتفاع الأسعار الحالي هو حدوث نمو طفيف في تعرض البنوك، مقارنة بارتفاع حجم المعاملات العقارية، مما يشير إلى أن مساهمة النظام المصرفي المحلي في تمويل المعاملات العقارية ضعيفة حالياً، إلا أنه من المرجح أن يتغير ذلك في عام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا