• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قبل إنجاز التحول إلى الجيل الخامس 2020

35 مليار درهم استثمارات الإمارات في البنية التحتية للاتصالات في خمس سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغت قيمة الاستثمارات في مشروعات تطوير البنية التحتية وشبكة الاتصالات في الدولة، نحو 35 مليار درهم خلال السنوات الخمس الماضية لتتوافق مع تقنيات الجيل الخامس (5G)، وفق تقرير حديث للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة.

وأفاد التقرير بأن المبالغ المستثمرة تم ضخها من قبل الأطراف المعنية، وفي مقدمتها كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو».

وأوضح أن تقنية الجيل الخامس تأتي في صدارة أجندة العمل لدى الجهات المعنية في قطاع الاتصالات والمعلومات في الدولة، خصوصاً أن الشركات العاملة في مجال الاتصالات أطلقت تجارب عملية حقيقية على تقنيات الجيل الخامس، ما يعزز التوقعات بأن تكون دولة الإمارات من أوائل الدول التي تطبق هذه التقنية على مستوى العالم، مع التأكيد على أن الاستثمارات والتجارب في هذا المجال تسير بخطى أسرع من السابق.

وأضافت الهيئة أن تقنية الجيل الخامس تعتبر خياراً ضرورياً لتحقيق المستقبل بالنسبة لدولة الإمارات، لكونها تمثل البنية الضرورية لتحقيق الأهداف والمشروعات المدرجة في رؤية الإمارات 2021، خصوصاً فيما يتعلق بالمدن الذكية التي تحتاج إلى هذه التقنية، بسبب حاجتها إلى تدفق قوي للبيانات والمعلومات، لتلبية متطلبات المشروعات الطموحة مثل البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء.

وقالت إنها تعمل على تذليل العقبات أمام إطلاق تقنية الجيل الخامس، بوصفها الجهة المعنية بتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، وتطوير البنية التحتية لخدمة بقية القطاعات الأخرى، حيث دعت الهيئة خلال ندوة عامة في الاتحاد الدولي للاتصالات، إلى طرح تخصيصات جديدة من الترددات الفضائية تتوافق مع تقنيات الجيل الخامس من الأجهزة الإلكترونية الذكية، واعتبرت الهيئة تقنية الجيل الخامس من أهم البنود المدرجة على قائمة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، بصفتها رئيس الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا