• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خدمة

«فيس بوك» تغير خصوصية المنشورات للمستخدمين الجدد إلى الأصدقاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

قامت شبكة فيس بوك بتغيير وضعية الخصوصية الافتراضية لتحديثات الحالة للمستخدمين الجدد إلى الأصدقاء بدلاً عن السابق، حيث كانت للعامة ما لم تقم بتغييرها يدوياً.

وهذه السياسة كانت محط جدل دائم، خاصة أن المستخدم الجديد على فيس بوك لا يعرف ما يعني خصوصية تحديث الحالة، وإنْ عرف ذلك فلا يعرف كيف يقوم بتغييرها، لذا غالباً ما يندم على كتابة أول تحديث حالة لما يعرف أنه أصبح متاحاً للعموم.

وعندما يسجل المستخدم الجديد في فيس بوك، فإنه ستظهر رسالة منبثقة تخبره بخصوصية تحديثات الحالة الافتراضية وتعلمه كيف يمكنه تغييرها أيضاً.

هذا كان للمستخدمين الجدد، أما المستخدمين الحاليين الذين يقلقون على خصوصية تحديثاتهم، فقامت الشبكة الاجتماعية بإضافة أداة جديدة للتحقق من الخصوصية تقوم بتوضيح من هم الجهات أو القوائم التي تقوم بالنشر إليها، وما هي التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى بيانات حساباتك، ومستوى الخصوصية في الملف الشخصي.

نذكر هنا بحادثة قديمة منذ عامين حصلت مع راندي زوكربيرغ، أخت المدير التنفيذي ومؤسس فيس بوك، مارك زوكربيرغ، حيث نشرت صورة تحتفل فيها مع عائلتها عن طريق تطبيق poke فظهرت للعامة بدلاً من الأصدقاء فقط.

(واشنطن - Newsroom, Tech-WD)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا