• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م
  02:06    الأسد: نعتقد أن استانة سيكون على شكل محادثات مع المجموعات« الإرهابية » لوقف إطلاق النار والسماح لها بالانضمام للمصالحات        02:07     لجنة في برلين تستجوب رئيس فولكس فاجن السابق على خلفية فضيحة التلاعب في قيم الانبعاثات         02:09     بوتين أول من يحصل على جائزة السلام الفنزويلية الجديدة         02:10     تركيا: حبس شخصين على ذمة تحقيقات تتعلق باغتيال السفير الروسي         02:23     لافروف: أمريكا مدعوة لمحادثات أستانة بشأن سوريا     

قمر اصطناعي يعود إلى الخدمة بعد تقاعده في السبعينيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

أطلق شغوفون بعلم الفضاء، من بينهم متقاعدون من وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، تحركاً لإعادة تشغيل قمر اصطناعي منذ السبعينيات أهمل في الفضاء بعد انقضاء مدته التشغيلية.

ويحمل القمر اسم «ايسي-3» (انترناشونال صن-ايرث ايسكبلورير)، وهو من الأقمار الأولى التي أطلقت لدراسة الرياح الشمسية ومراقبة المذنبات.

وحين يقترب هذا القمر من الأرض في يونيو كما هو متوقع، سيعمل العلماء على إعادة تشغيل أجهزة الاتصال فيه، ووضعه في مدار ثابت، أملاً في أن يعاود إرسال المعلومات إلى الأرض وأن يستخدم لأهداف تعليمية. وهذا القمر مملوك لوكالة الفضاء الأميركية، لكنها غير قادرة حالياً على رصـد أي مبلـغ لتنفيذ المشروع. (واشنطن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا