• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضبط شخصين حاولا بيع قطع ذهبية ادعيا أنها أثرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

رأس الخيمة (الاتحاد)

تمكن قسم الجرائم المنظمة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة رأس الخيمة، من ضبط شخص من جنسية عربية (33) سنة، وبحوزته (31) قطعة ذهبية يدعي بأنها أثرية وذات قيمة عالية، ويبحث عن أحد التجار لشراء تلك القطع بقيمة مليوني درهم. وتعود تفاصيل القضية بحسب ما صرح به الرائد محمد بن عبدالله القاسمي رئيس قسم الجرائم المنظمة، بأنه وردت معلومات من أحد مصادرنا تفيد بوجود شخص عربي يبحث عن أحد التجار لبيعه قطعاً ذهبية أثرية قيمة ، وبناء على تلك المعلومات قام المصدر بلعب دور التاجر الذي يرغب بشراء تلك القطع الذهبية، وبالفعل تم تحديد مكان اللقاء، وتم ضبط الشخص ومعه القطع الذهبية، والتي تبين بأنها مجرد قطع ذهبية عادية من عيار (18 و21) فقط والتي تباع في السوق، وأن قيمتها الحقيقية هي (12600) درهم فقط.

وباستجوابه اعترف بأنه حصل على القطع الذهبية من شخص إماراتي الجنسية ليقوم بالبحث عن شخص لشرائها مقابل حصوله على نسبة من قيمتها.

وأضاف رئيس قسم الجرائم المنظمة بأنه تم ضبط وإحضار الشخص المواطن صاحب العمولات وتم التحقيق معه، وبناء على ما تم التوصل إليه تمت إحالة ملف القضية للجهات المختصة لاستكمال بقية الإجراءات القانونية بحقهما.

كما أهاب الرائد محمد بن عبدالله القاسمي بأفراد المجتمع كافة إلى عدم الانسياق وراء مثل تلك القطع الذهبية أو المعدنية التي يدعي أصحابها بأنها أثرية وذات قيمة تاريخية، من دون التأكد من صحتها، لكي لا يتعرضوا لعمليات النصب والاحتيال، كما ناشدهم ضرورة الإبلاغ في حالة تعرضهم لمثل تلك القضايا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض