• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرابعة من فئة «بينونة» وتتميز بقدرات عالية

القوات البحرية تتسلم سفينة «مـزيـد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

أبوظبي (وام)

تسلم اللواء الركن بحري إبراهيم سالم المشرخ قائد القوات البحرية سفينة الكورفيت الرابعة «مزيد» من شركة أبوظبي لبناء السفن، وشهد حفل الاستلام حميد الشمري رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وكبار المسؤولين في الشركة.وبدأت فعاليات حفل التسليم بوصول قائد القوات البحرية ثم تليت آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى الدكتور خالد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن كلمة بالمناسبة رحب فيها براعي الحفل والضيوف. وقال إن شركة أبوظبي لبناء السفن هي الشركة الرائدة في مجال بناء السفن وتوفير خدمات الدعم الفني البحري المتخصص في منطقة الخليج والشريك الاستراتيجي للقوات المسلحة حيث يعتبر مشروع بينونة أحد أضخم مشاريع تصنيع السفن الحربية في المنطقة التي تعمل شركة أبوظبي لبناء السفن على إنجازه.. كما تم تزويد كل سفينة بأحدث التقنيات والنظم المتطورة للمهام الموكلة إليها بما فيها المهام الاعتراضية وأعمال المراقبة ودوريات خفر السواحل وعمليات طائرات الهليكوبتر وغيرها من المهام الأمنية الأخرى. وأضاف أن تسليم السفينة يأتي ثمرة للتعاون المباشر بين الشركة وشركائها الدوليين ويشكل الحدث خطوة مهمة باتجاه الاعتماد على الذات في إنتاج معدات الدفاع ما يجعل من شركة أبوظبي لبناء السفن المملوكة لكل من حكومة أبوظبي وشركة مبادلة للتنمية والمدرجة في سوق الأوراق المالية بأبوظبي واحدة من أحواض بناء السفن القليلة في المنطقة التي تقدم أحدث إمكانات تشييد السفن الحربية. وتسعى الشركة حاليا للعمل على توفير حزمة متكاملة من الخدمات البحرية اللوجيستية والفنية والتدريب إضافة إلى الاستشارات الفنية لدعم القوات البحرية الإماراتية وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية المختصة في تقديم خدمات الدعم الفني واللوجيستي. من جانبه ألقى قائد المجموعة البحرية الثانية كلمة نيابة عن القوات البحرية أكد فيها أن الرؤى الواضحة والتخطيط السليم هما الركيزتان الأساسيتان في التطوير والنماء من حيث التسليح والتدريب.

وأضاف أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة التزود بأحدث الوحدات البحرية والبنى التحتية المتطورة ومراكز التدريب المتخصصة وهذه السفينة التي تم استلامها هي الرابعة من فئة بينونة التي تتميز بقدرات عالية ستسهم بإذن الله في الدفاع عن سواحلنا ومياهنا.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر لشركة أبوظبي لبناء السفن علي خدمات الدعم الفني منذ بداية المشروع وتذليلها الصعاب كافة، موضحا أن هذا التطور الذي تشهده القوات البحرية يأتي نتيجة الرؤية السديدة لراعي نهضتنا الحديثة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظه الله» ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض