• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مولته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

رئيس جزر القمر: إنجاز الإمارات لمستشفى حديث عمل لن ينساه شعبنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

و ا م

أعلن الدكتور اكليل ظنين رئيس جمهورية جزر القمر أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أنجزت مشروع مستشفى كبير في بلاده هو الأول من نوعه في جزر القمر وأول مشروع يقام في جزيرة مدارية على مستوى العالم.

وقال، في كلمة ألقاها في احتفال كبير أقيم ظهر اليوم لافتتاح المستشفى الذي مولته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن شعب جزر القمر المتحدة لن ينسى هذه المكرمة الإنسانية العظيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وللفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الذين ساروا على نهج ومبادئ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله.

وأكد رئيس جمهورية جزر القمر أن بلاده تعتبر إنجاز هذا المستشفى عملا عظيما حيث "لم يسبق أن أقيم مثيل له في جزر القمر وهو أمر نفتخر به لأنه جاء من بلد شقيق سيظل هو وشعبه يذكر لها ولقيادتها هذا العمل الطبيب".

وأوضح، في كلمته في الاحتفال الكبير الذي حضره نواب رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان والوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وجمهور كبير من شعب جزر القمر، أن قيمة هذا المستشفى الهام جدا أنه اختصر على المرضى القمريين الاضطرار إلى السفر إلى الخارج للبحث عن العلاج لذلك وفر لهم إمكانيات مادية كبيرة سيستثمرونها في بناء اقتصادهم وتنميته.. مشيرا إلى أن هذا المستشفى يضم أجهزة ومعدات طبية حديثة لا توجد في دول مجاورة كما أنها لا توجد أبدا في بلاده.

ثم ألقى سعادة خالد الحوسني القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في صنعاء والقائم بالأعمال غير المقيم لدى جمهورية جزر القمر المتحدة، كلمة في الاحتفال نقل فيها تحيات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله إلى فخامة الرئيس القمري وتحيات حكومة وشعب الإمارات إلى حكومة وشعب جزر القمر ..مهنئا لهم هذا الصرح الطبي الكبير الذي مولته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والذي سيقدم خدمات صحية وعلاجية لآلاف المرضى من مواطني جزر القمر.. مشيرا إلى أنه بني على أحدث طراز وتم تزويده بأحدث المعدات الطبية والأجهزة التي تساعد على تقديم خدمات صحية متقدمة.

واستعرض، في كلمته، النهج الإنساني الذي دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على اتباعه منذ قيامها بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وحرصها على تقديم كل عون لكل محتاج أينما كان في جميع دول العالم دون تمييز بين بني البشر بسبب الجنس أو اللون أو الدين مؤكدا أن هذه المبادئ التي قامت عليها الدولة ووضع مبادئها المغفور له الشيخ زايد سار عليها وتمسك بها خلفه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا