• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

استطلاع رأي: ثلث الناخبين غير سعداء وغير راغبين بكلا المرشحين

ترامب وكلينتون يتواجهان الاثنين القادم في مناظرة حاسمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

واشنطن (وكالات)

يتواجه المرشحان للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون الاثنين القادم في أول مناظرة تلفزيونية تشكل تحديا معقدا للمرشحة الديموقراطية التي ستكون في مواجهة خصم لا يمكن توقع سلوكه ويعتبر شخصية استعراضية أكثر مما هو ممسك بالملفات.

والتحدي أكبر بالنسبة لكلينتون لا سيما وأن نتائج استطلاعات الرأي التي كانت تشير إلى فوزها أصبحت متقاربة جدا قبل أقل من سبعة أسابيع من انتخابات 8 نوفمبر. وسيتابع عشرات ملايين الأميركيين المناظرة التي تستمر 90 دقيقة وتنظم في جامعة هوفسترا قرب نيويورك ويمكن أن تحطم الأرقام القياسية من حيث نسبة المتابعة.

ويرى خبراء أن كلينتون تحظى بخبرة واسعة لكن لا تثير حماسة كبرى أعلى مما هو عليه بالنسبة لترامب الشعبوي المعتاد على الإدلاء بأقوال تثير الصدمة ولا يتوقع منه أحد أن يكون مطلعا بشكل جيد على ملفاته.

ووزيرة الخارجية السابقة وعضو مجلس الشيوخ سابقا والسيدة الأميركية الأولى سابقا البالغة من العمر 68 عاما، أضعفت في الآونة الأخيرة من جراء إصابتها بالتهاب رئوي وتعتبر بمثابة استمرارية لرئاسة باراك اوباما.

وقد حضرت كلينتون ملفاتها بشكل دقيق واستعدت عبر التدرب على مناظرات وهمية وقامت بدراسات معمقة للمناظرات التي قام بها خلال الانتخابات التمهيدية فيما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أنها وصلت إلى حد الاستعانة بأطباء نفسيين لدرس شخصية ترامب من أجل الاستعداد بشكل أفضل لمواجهته. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء