• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع دائرة النقل ومركز «ترآنساد»

«صحة أبوظبي» تطلق مبادرة بشأن توفير مقاعد آمنة للأطفال في سيارات الأجرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت كل من هيئة الصحة - أبوظبي ودائرة النقل ومركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة «ترآنساد» أمس، تطبيق مبادرة مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة حفاظاً على سلامة الأطفال من المخاطر التي تهددهم بسبب الحوادث المرورية.

وتهدف المبادرة إلى تدريب سائقي الأجرة للسيارات العائلية على فك وتركيب مقاعد الأمان للأطفال التي تساهم في خفض نسبة الإصابات والوفيات في الحوادث المرورية.

وبحسب احصائيات هيئة الصحة - ابوظبي، تعتبر الإصابات السبب الثاني للوفيات 19.6%، في حين تعادل الوفيات بسبب حوادث الطرق نسبة 12% من مجموع الوفيات بشكل عام ونسبة 59% من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات في إمارة أبوظبي. وفقاً لإحصائيات هيئة الصحة - أبوظبي 2013، تعد حوادث الطرق السبب الرئيسي للإصابات والوفيات بنسبة 60% بين الأطفال تليها السقوط من مرتفعات نسبة 8 %، والغرق بنسبة7%، ونسبة 4% من حالات التسمم.

ويعد التقيد بوضع الأطفال في مقاعد السيارات المناسبة للفئة العمرية والوزن والطول أمراً اساسياً في مبادرات سلامة الطفل على الطريق، حيث تؤدي الى خفض الإصابات القاتلة بنسبة تصل لـ 80%.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني مدير دائرة الصحة العامة والأبحاث بالإنابة في هيئة الصحة: «بينما يحتفل العالم بأسبوع الأمم المتحدة للسلامة على الطرق - 2015 تحت شعار الأطفال والسلامة المرورية، يسعدنا تقديم مشروع استخدام مقاعد الأمان للأطفال في سيارات الأجرة في إمارة أبوظبي حيث تعد فرصة لطمأنة الآباء على ارتياد أطفالهم سيارات أجرة أكثر أماناً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض