• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحضور جواهر القاسمي وتحت شعار «العالم ملعبك شاركوها لحظة الفوز»

«الإمارة الباسمة» تدشن «دورة الألعاب العربية للسيدات» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تدشن «الإمارة الباسمة» في السادسة والربع من مساء اليوم بنادي الشارقة للفروسية والسباق، النسخة الثالثة لدورة الألعاب العربية للسيدات تحت شعار «العالم ملعبك شاركوها لحظة الفوز».

ويشارك في الدورة 55 ناديا تمثل 17 دولة للتنافس في 8 ألعاب هي كرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة والرماية والمبارزة والقوس والسهم وألعاب القوى وفروسية قفز الحواجز، حيث تحمل فرق بني ياس وسيدات الشارقة والوصل، إضافة إلى مركز الإمارات للفروسية، لواء الأندية الإماراتية في الحدث والتي أكملت كافة استعداداتها من أجل ترك بصمة جديدة في هذه التظاهرة العربية النسائية.

واعتمدت اللجنة المنظمة حفل الافتتاح الذي يشتمل على النشيد الوطني ثم القرآن الكريم وعرض فيلم يجسد نجاح الدورتين الأولى والثانية، يعقب ذلك دخول الفرق المشاركة في النسخة الثالثة ثم رفع علم الدورة وأداء قسم اللاعبات والحكام ثم كلمة الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا، يعقب ذلك الإعلان الرسمي عن انطلاق الدورة من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لتدشن الفروسية مسابقات النسخة الثالثة.

وتشارك قيادات عربية في حفل الافتتاح أبرزهم الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز آل سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ومعالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصري، والعداءة التونسية حبيبة الغريبة والبطلة رانيا علواني أول سباحة مصرية وعربية وأفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في السباحة في تاريخ دورات البحر الأبيض المتوسط.

من ناحيته، أشاد خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي بدعم قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، لتطوير رياضة المرأة وتوفير عوامل النجاح لدفع مسيرتها إلى الأمام، حيث حققت سموها حلم الفتاة العربية، مبيناً أن الدورة تبرز قدرات المرأة العربية، خاصة أن الألعاب العربية ثمرة عمل كافة اللجان العاملة لتصبح محط أنظار العرب الرجال قبل النساء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا