• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

روسيا تنفذ انسحاباً جزئياً من الحدود والانفصاليون يسيطرون على 4 مناجم فحم

مقتل 14 جندياً في يوم أسود للجيش الأوكراني في الشرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

واجه الجيش الأوكراني أمس خسائر هي الأكبر منذ إطلاقه الحملة العسكرية ضد الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد، حيث قُتل 14 جنديا قبل ثلاثة أيام من الانتخابات الرئاسية.

وتأتي الاعتداءات على الجيش، التي أسفرت عن سقوط نحو 20 جريحا بالإضافة إلى القتلى في منطقتي لوجانسك ودونيتسك، قبل ثلاثة أيام من انتخابات رئاسية ينظر إليها على أنها حاسمة لمستقبل البلاد الذي يشهد منذ نحو ستة أشهر أزمة سياسية وضعت البلاد على حافة الحرب الأهلية.

إلى ذلك نجح متمردون مسلحون بالسيطرة على أربعة مناجم فحم في منطقة لوجانسك وطالبوا العمال بتزويدهم بالمتفجرات، وفق ما أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية.

وعلى صعيد مواز، أعلن الحلف الأطلسي أمس عن تحركات للقوات الروسية «يمكن أن توحي» بانسحاب جزئي من الحدود مع أوكرانيا. وكان الحلف قدر عدد القوات الروسية المنتشرة على الحدود بحوالي 40 ألفا.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوج راسموسن للصحفيين في بودجوريتسا «شهدنا في وقت متأخر مساء أمس الأول نشاطا محدودا للقوات الروسية قرب الحدود مع أوكرانيا». وأضاف أن «من المبكر جدا قول ما يعنيه ذلك لكن آمل أن تكون بداية انسحاب كامل وفعلي».

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس أنها أعادت إلى ثكناتها أربع قوافل عسكرية عبر السكك الحديدية من المدرعات والأسلحة وأن 15 طائرة نقلت جنودا في إطار انسحاب القوات من المناطق الحدودية مع أوكرانيا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا