• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  01:57    قرقاش: قلقون من أن الدبلوماسية قد تأثرت بسبب التسريبات        01:59    قرقاش: قدرات الوسطاء قد تأثرت بسبب تسريب المطالب        02:00    قرقاش: تسريب المطالب قوض الوساطة الكويتية         02:00    قرقاش: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك        02:01    قرقاش: قطر تتبع سياسة خارجية متذبذبة        02:01     قرقاش: من الصعب الحفاظ على علاقة طبيعية إزاء السياسة المزدوجة لقطر        02:02    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب في أماكن عدة        02:02    قرقاش: قنوات الإعلام القطرية تروج للإرهابيين        02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

اشتباكات عنيفة بين الشرطة التركية ومحتجين في اسطنبول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

أصيب متظاهر تركي، أمس، بجروح خطيرة باشتباكات عنيفة بين الشرطة التركية ومحتجين مستمرين في التظاهر منذ حادثة منجم سومو، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يلقون قنابل حارقة ويرشقون الحجارة في حي أوكميداني في اسطنبول.

ونشرت مواقع اخبارية تركية ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت صورة لرجل رأسه غارق في بركة من الدماء.

وأظهرت لقطات الفيديو الشرطة وهي تطلق مدافع المياه على المحتجين، وشرطيا يطلق نيران مسدسه في الهواء بجوار عربة مدرعة للشرطة.

وقالت وكالة دوجان إن الحادث وقع عندما بدأت مجموعة تتراوح بين10 و15 شخصا تردد شعارات بشأن شاب مات في اشتباكات سابقة مع الشرطة، وكارثة منجم سوما الأسبوع الماضي والتي قتل فيها 301 عامل من عمال المنجم. وأضافت الوكالة أن التظاهرات كانت تجري على مقربة من مراسم جنازة في الوقت الذي وقع فيه الاشتباك، وأن شخصا واحدا في المنطقة سقط على الأرض وسط بركة من الدماء بعد إصابته برأسه.

وكان المتظاهرون تجمعوا قبل الظهر في حي أوكميداني في القسم الشرقي من اسطنبول للتنديد بموقف الحكومة المتهمة بالإهمال في كارثة المنجم في سوما. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت خراطيم المياه ضد عشرات المحتجين الذين كانوا يطلقون الزجاجات الحارقة. وظهر في صور وضعت على شبكات التواصل الاجتماعي رجل ممدد يسيل الدم من رأسه. وتفيد معلومات أولية أن الرجل الذي لم يعرف ما إذا كان من المتظاهرين أو المارة، في حالة حرجة.

ووقع الحادث بعد نحو عام من احتجاجات انطلقت من وسط اسطنبول كانت بداية صيف من الاحتجاجات المعادية للحكومة في أنحاء البلاد. (اسطنبول - وكالات)