• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حزب بارزاني يتقدم نتائج انتخابات كردستان المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أمس تقدم الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، في الانتخابات المحلية للإقليم، بحصوله على 34 مقعدا من أصل 80 مقعدا، موضحة أن نسبة المشاركة في محافظات الإقليم بلغت 86%.

وحسب النتائج التي أعلنتها المفوضية فقد فاز الحزب الديمقراطي الكردستاني بأغلبية مقاعد مجلس محافظتي أربيل ودهوك، بينما جاء ثالثا في السليمانية، فيما جاء حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ثانيا في كل من السليمانية وأربيل .

وقال رئيس المفوضية العليا سربست مصطفى في مؤتمر صحفي وسط أربيل إن الديمقراطي الكردستاني حصل في أربيل على 12 مقعدا من أصل 25 مقعدا للمحافظة وفي دهوك على 19 مقعدا من أصل 25 مقعدا، وفي السليمانية على 3 مقاعد من أصل 30 مقعدا، فيما حصل الاتحاد الوطني الكردستاني في أربيل على 6 مقاعد، وفي السليمانية على 11 مقعدا، وفي دهوك على مقعدين اثنين.

وحصلت حركة التغيير (كوران) في السليمانية على 12 مقعدا، وفي أربيل على 4 مقاعد، ومقعد واحد في دهوك. أما الاتحاد الإسلامي الكردستاني فقد حصل على مقعد واحد في أربيل، وعلى 3 في دهوك، وعلى مقعدين في السليمانية، بينما حصلت الجماعة الإسلامية على مقعدين في أربيل، وعلى ومثلهما في السليمانية، فيما لم تحصل على أية مقاعد في دهوك.

وأضاف مصطفى أن «الجبهة  التركمانية العراقية، وقائمة أربيل التركمانية، وقائمة الحركة الديمقراطية التركمانية، والمجلس الشعبي الكلداني الأشوري، وكيان شلامة، حصل كل منهم على مقعد واحد لكل منهم». (بغداد - الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا