• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتداءات إسرائيلية جديدة بالضفة الغربية وغزة

الاحتلال يقرر نصب 500 كاميرا مراقبة في القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

عبدالرحيم حسينو، وكالات (رام الله)

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أمس أن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزارة الامن الداخلي الاسرائيلية قررا نصب 500 كاميرا للمراقبة في الاحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة على مدار الساعة للحصول على أدلة في حال وقوع أي احتجاج من قبل الأهالي ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أن الكاميرات ستنصب في أحياء سلوان والشيخ جراح والطور والعيزرية والتلة الفرنسية حتى مستوطنة «جيلو» اليهودية. ونقلت عن مصدر في مكتب نتنياهو قوله إن ذلك سيعزز الإحساس بالأمن لليهود في المنطقة.

وقال مدير فرع القدس في «مركز القدس للمساعد القانونية» الفلسطيني، المحامي رامي صالح، إن نصب الكاميرات خطوة «قديمة حديثة» تمس بخصوصية الفلسطينيين في القدس المحتلة. وتساءل «لو اعتدى المستوطنون على الفلسطينيين، هل ستقدم إسرائيل أدلة تدين المستوطنين؟». موضحاً ان اعتداءات المتطرفين اليهود على أهالي فلسطين المحتلة موثقة من خلال الكاميرات، لكن سلطات الاحتلال لم تتخذ أي خطوات فعلية ضد مرتكبيها.

ميدانياً واصلت قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين اعتداءاتها في الضفة الغربية وقطاع غزة. فقد اعتقلت موظف لجنة اعمار المسجد الأقصى المبارك التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس سليمان عبد اللطيف من مكان عمله داخل المسجد.

واعتقلت الفتى انس محمد موسى طقاطقة (16 عاماً)، بعد تفتيش منزل عائلته في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم. كما واعتقلت الشاب صلاح عبد الحميد صلاح ( 24عاماً)، من أهالي بلدة سيلة الظهر جنوب جنين على حاجز عسكري أقامته قرب بيت لحم، والقاصرين معاذ أحمد حسين التميمي (13 عاماً)، وجابر أحمد فرج مظهر التميمي (14 عاما) من منزلي ذويهمافي قرية دير نظام شمال غرب رام الله. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا