• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في حضور الإماراتي محمد سيف الأفخم

اتفاقية تعاون بين «الدولية للمسرح» و«القاهرة للمسرح التجريبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

شهد المجلس الأعلى للثقافة في القاهرة بأمانة الدكتورة أمل الصبان توقيع اتفاقية تعاون بين الـ iti «الهيئة الدولية للمسرح يونسكو» ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بمشاركة الإماراتي الدكتور محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، والدكاترة سامح مهران وعلي مهدي ونهاد صيلحة وعدد كبير من المسرحيين والشباب. وقد تحدث مهران عن الطموحات المنتظرة من دورة هذا العام للمسرح التجريبي، مشيراً إلى تطلع الجميع للاستفادة من الورش والترجمات والفاعليات التي تصاحب المهرجان، متمنياً أن تكون تلك الدورة خطوة لأخذ المسرح العربي إلى الأمام.

وتطرق الأفخم إلى دور مصر الريادي وأهميته ومعاناة العرب من تجاهل الغرب، وضرورة مد الدور الريادي لمصر للأخذ بيد المسرح العربي للظهور على مائدة الغرب، مؤكداً أن نجاح أي خطوة في مصر هو بمثابة نجاح عربي.وأشار الدكتور على مهدي إلى دور الهيئة الدولية للمسرح (iti )وأن كل من هو تحت مظلتها يعد من المشتغلين في الآداب، مؤكداً أن التنوع والتجريب وإعطاء فرص للشباب هو هدف الهيئة.

وكان حلمي النمنم وزير الثقافة المصري قد كرّم الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، باعتباره أول إماراتي، يشغل هذا المنصب، وذلك خلال افتتاح مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي الذي يقام من 20 إلى 30 سبتمبر الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا