• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

من 28 سبتمبر لغاية 9 أكتوبر المقبل

«ثقافية الشارقة» تعرض أحدث إصداراتها في معرض عمّان للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

تشارك دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في معرض عمّان للكتاب الذي ينظم في الفترة من 28 سبتمبر إلى 9 أكتوبر 2016 برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وتشارك فيه 350 دار نشر عربية وأجنبية. وستعرض الدائرة أحدث إصداراتها التي تشمل حقول الثقافة المتعددة.

وسيقام خلال المعرض حفل تكريم جهاد صالح (فلسطين) الذي حاز لقب شخصية العام الثقافية للمعرض، حيث سيقوم بالتوقيع على موسوعة «أعلام النهضة الفكرية في فلسطين، الذي أصدرته دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بجزأيه الأول الذي تناول سيرة الرواد ودورهم في الفترة (1829 حتى 1880م)، والثاني ويتناول رواد الفترة (1882 – 1892)، وستشارك الدائرة مع كل من وزيري الثقافة في الأردن وفلسطين في الندوة التكريمية التي تتناول المؤلف والإصدارين.

وأكد عبدالله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة أن جهود ودعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للثقافة العربية عامة ماثلة للعيان، وللثقافة الفلسطينية وروادها مكانة خاصة، تمثل ذلك في إصدارات سموه المسرحية التي تناولت في بعضها واقع القضية الفلسطينية، إضافة لدعم سلسلة إصدارات مثل: فلسطين... إليكم الحقيقة 4 أجزاء، تاريخ فلسطين الحديث، وغيرها من الإصدارات التي تشكل مرجعاً هاماً للباحثين، كما استضافت الدائرة عبر مسيرتها كبار المبدعين الفلسطينيين أمثال سميح القاسم، إدوارد سعيد، إحسان عباس ناجي، يوسف الخطيب، هارون هاشم رشيد، إضافة إلى يحيى يخلف، سحر خليفة، فيحاء عبدالهادي، أحمد دحبور وغيرهم، وتقديم التسهيلات المادية والمعنوية لقطاعات عامة وخاصة تعنى بالثقافة الفلسطينية.

وأكد العويس أن حضور الدائرة لفعاليات ثقافية عربية يأتي تقديراً وتكريماً لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لدوره وريادته ودعمه للحراك الثقافي العربي وتثميناً لدور الشارقة لكونها عاصمة للثقافتين العربية والإسلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء