• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استضافه المواطن سعيد الرميثي في العين

مجلس «الداخلية» يدعو إلى ترسيخ ثقافة الإبلاغ عن الجريمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دعا المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه المواطن سعيد محمد خلف الرميثي في مدينة العين، بعنوان «ثقافة الإبلاغ عن الجريمة وأثرها في المجتمع»، إلى ضرورة ترسيخ ثقافة الإبلاغ عن الجريمة وانتشارها بشتى أنواعها؛ إسهاماً في تحقيق الأمن والأمان المجتمعي، وطالب المشاركون بتضافر الجهود في التصدّي لجميع السلوكيات السلبية عبر مشاركة مجتمعية فاعلة.

وأكد سعيد الرميثي أهمية تعزيز ثقافة التوعية لدى فئات المجتمع لاسيما الشباب، مشيراً إلى الدور الإيجابي والفعّال في سرعة الإبلاغ عن الخروقات القانونية، حفاظاً على أمن المجتمع، مضيفاً أن ترابط المجتمع بمختلف شرائحه يسهم بشكل فعال في خفض نسبة الجريمة؛ والحد من الآفات السلبية والوقاية من شتى أنواع الجرائم. أدار المجلس الإعلامي محمد الرئيسي، من تليفزيون الشارقة، وأشار المتحدثون إلى ضرورة أن يعي الجمهور دورهم المهم في الإبلاغ عن الخروقات القانونية، مؤكدين أهمية تعميق التوعية لدى الجميع، والمبادرة على وجه السرعة بتبليغ الشرطة في حال مشاهدة أية جريمة.

وفي ختام المجلس، الذي حضره العديد من المواطنين، أثنى سعيد الرميثي على جهود وزارة الداخلية ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون، وقام المقدم الدكتور حمود سعيد العفاري، نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون بتكريم مستضيف المجلس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض