• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عرس الكتب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

تتقدم أبوظبي بخطى سريعة لتصبح مركزاً للثقافة والكتاب، ويعتبر معرض أبوظبي الدولي للكتاب تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من أكثر معارض الكتب نمواً، ويزداد ثراء المعرض حين يحتفي بالوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، حيث يهدف المعرض إلى إحياء اهتمام الناس وعلى الأخص فئة الشباب بالكتب، وتأكيد أهم أداة للتنمية والتقدم.

وفي وسط كل هذه العناوين عليك أن تسأل نفسك عن هدف القراءة، فيجب ألا تكون القراءة عشوائية، فتبدأ بما اعتدت أن تقرأ وتحبه، اقرأ في مجال عملك، اقرأ عن الشخصية المحببة لك، رياضتك المفضلة، تاريخ الحروب، كيفية اختراع شيء ما، صحف ومجلات، وهكذا ستتعود بالممارسة على القراءة، وستنفقُ الكثير من وقتك فيها حتى تصبحَ جزءاً أساسياً من حياتك.

كثيرون لا يهتمون بما يطلق عليه «خطة القراءة»، فمن الضروري وجود خطة منهجية تحدد فيها ماذا تنوي أن تقرأ في هذا الشهر؟ وكم كتاباً تنوي قراءته؟ وما هي الموضوعات التي ستركز عليها؟، وبإمكانك تعديل الخطة أو الجدول الذي تسيرُ عليه، وفي الوقت نفسه، لابد من مراعاة التدرج والوسطية، فالقراءة ليست هواية فقط، بل هي واجب أساسي، مع مراعاة ألا تتحمس أكثر من اللازم وتتجه إلى الكتب الكبيرة والمطولات، بل ابدأ دوماً بالسهل ثم انتقل للمستوى التالي.

منة أشرف - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا