• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

128 طالباً من 20 دولة للدراسة بالجامعة

جامعة زايد تعتمد «برايل» في طباعة مناهج الرياضيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت مطبعة المكفوفين التابعة لمؤسّسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة ، طباعة منهج الرياضيات الخاص ببرنامج التعليم الأساسي في جامعة زايد بطريقة «برايل» وذلك عبر استخدام النظام الأميركي (النميث) لرموز الرياضيات والعلوم، مستهدفة دعم العملية الأكاديمية للطلبة من ذوي الإعاقة البصرية في الجامعات.

وقالت ناعمة عبد الرحمن المنصوري، مديرة مطبعة المكفوفين: تأتي طباعة هذا المنهج بطريقة برايل في إطار جهود مؤسسة زايد العليا للرّعاية الإنسانيّة لدمج كافة فئات ذوي الإعاقة، ولاسيما من ذوي التحديات البصرية في المؤسسات التعليمية.

وأشادت فاطمة القاسمي مديرة إدارة التسهيلات الطلابية في الجامعة بالتعاون الاستثنائي لمؤسّسة زايد العليا وتجاوبها السريع مع مبادرة الجامعة بطلب تحويل كتب الرياضيات إلى طريقة برايل النظام الأميركي ((Nemeth وتدريب الطلبة على هذا النظام.

ومن جانبها، قالت عهود الزري- إحدى المستفيدات من منهج الرياضيات في جامعة زايد كونها طالبة كفيفة: «لقد تعلمت أساسيات الرياضيات وكيفية قراءة معادلات الرياضيات بشكل صحيح، وتم إعداد المنهج لي بطريقة مبسطة وسهلة، وبصورة إبداعية».

من ناحية أخرى، قال برايان غيلروي، مساعد نائب مدير جامعة زايد أن عدد الطلبة الدوليين في الجامعة بلغ 128 طالباً وطالبة في فرعيها في أبوظبي ودبي، ينتمون إلى أكثر من 20 دولة، وغالبيتهم من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف: إدراكاً منا للأعباء المالية التي تشكلها تكاليف الدراسة الجامعية على أسر هؤلاء الطلبة، فإننا نوفر عدداً من المنح الدراسية التشجيعية للمتفوقين منهم، موضحاً أن جميع الطلبة الدوليين يستفيدون من مختلف موارد ومصادر التعلم التي توفرها الجامعة لطلبتها، ويمارسون جميع الأنشطة، شأنهم في ذلك شأن زملائهم المواطنين تماماً، حيث نحرص على دمجهم معاً، مواطنين ووافدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض