• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكاديمية شرطة دبي تختتم دورة في البحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

اختتمت أكاديمية شرطة دبي دورة “أصول وقواعد البحث العلمي” الخاصة بمعاوني أعضاء هيئة التدريس من الضباط الحاصلين على درجة “الماجستير” في الأكاديمية.

وشهد اللواء أ. د. محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الأكاديمية التدريب، حفل الختام بحضور العقيد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي بالنيابة، والدكتور علي حمودة، عميد الأكاديمية.

وقال العقيد الدكتور السويدي، إن الدورة تعد الثانية من نوعها في الأكاديمية وتمثل انطلاقة حقيقية نحو بناء وتمكين الموارد البشرية لتكون قادرة على إحداث التغيير المنشود في طرق وأساليب التعليم والبحث العلمي، وتطبيق أفضل مراتب الجودة في هذا المجال، لافتا إلى أن التحول النوعي الذي تشهده الأكاديمية يندرج ضمن توجهاتها لتعزيز مكانتها بين الجامعات والأكاديميات العالمية المرموقة، وسعيها للدخول في التصنيف العالمي وفقا لمعايير الجودة الدولية، ومنافسة الجامعات العريقة في الدول المتقدمة.

وأشار إلى أن الدورة هدفت إلى تعريف المشاركين بأهداف ومفهوم البحث العلمي، ومصادر المعرفة المختلفة، وتنمية المهارات البحثية لديهم والإلمام الجيد بسمات البحث العلمي المتميز وأخلاقياته، موضحا أن الدورة استخدمت أساليب متطورة في العرض الفعّال والتدريس للأقران ومجموعات العمل، لتبادل الخبرات والمعارف، من أجل إكساب المشاركين مهارات وفنيات كتابة الأبحاث والمقالات العلمية، وكيفية إدارة الفريق البحثي، والتعامل مع قواعد البيانات والشبكات الإقليمية والعالمية، ومهارات البحث العلمي والتصميم والتطبيق، موجها المشاركين بإعداد العدة لكونهم هم النواة لأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية، وهذا يفرض عليهم التزامات جمة في زيادة التحصيل والعمل تجاه الحصول على الدرجات العلمية المرموقة حتى يستطيعوا خدمة الوطن.

وتضمنت الدورة محاضرات عدة حيث حاضر العقيد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي بالنيابة، حول مفهوم البحث العلمي وتطبيقاته، وحاضر الدكتور حمودة عن المراحل العامة لإعداد البحث العلمي، ومن جهته تحدث العقيد الأستاذ الدكتور محمد بطي الشامسي، مدير معهد التدريب، عن أخطاء البحث العلمي، وتناول المقدم الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي، مدير كلية الدراسات العليا، مرحلة اختيار الموضوع وتسجيله وكيفية جمع المادة العلمية، ومن جانب آخر تناول المقدم الدكتور صالح الحمراني، مدير مكتب ضمان الجودة، مرحلة إخراج البحث العلمي ومناقشته، وحاضر الرائد الدكتور عبد الله سيف السبوسي، مدير إدارة التطبيقات القانونية والشرطية، حول مرحلة كتابة البحث العلمي.

وأكد اللواء ابن فهد، أن الأكاديمية تحظى بدعم ورعاية من قبل القيادة الرشيدة، ومتابعة واهتمام من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، واللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، من أجل تحقيق التميز الأكاديمي وصولا إلى العالمية، موضحا أن من ضمن تلك الاهتمامات التركيز على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وإعدادهم ليحملوا رسالة التعليم والبحث العلمي، نظرا لتأثيرهم المباشر على المخرج التعليمي من طلبة الدراسات العليا والطلبة المرشحين وطلبة الدراسات المسائية المنتظمة، باعتبارهم العنصر الرئيس في منظومة مدخلات التعليم الأكاديمي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض