• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التحالف يدمر منزل صالح والحوثيون يقبلون الهدنة

خادم الحرمين: «عاصفة الحزم» جنبت المنطقة مؤامرة اقليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

عواصم (الاتحاد، وكالات)

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية، أن "عاصفة الحزم" في اليمن جاءت بعد استنفاد كل السبل السليمة لرأب الصدع في اليمن الشقيق وإيقاف العدوان على شرعية الدولة. وشدد خادم الحرمين على ان التدخل في اليمن جنب تحويل هذا البلد الى منطلق «لمؤامرة إقليمية»، الهدف منها «زعزعة استقرار دول المنطقة».

وقال ان السعودية ومن تضامن معها من الدول في «عاصفة الحزم»، هبت لتلبية نداء الواجب في إنقاذ اليمن وشعبه الشقيق من فئة توغلت فيها روح الطائفية فناصبت العداء لحكومة بلدها الشرعية وعصفت بأمنه واستقراره وأخذت تلوح بتهديد دول الجوار وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية بدعم من جهات خارجية تسعى لتحقيق أطماعها في الهيمنة على المنطقة وزرع الفتن فيها.

ودمر طيران التحالف منزل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الذي اعلن صراحة تحالفه مع الحوثيين. ووافقت جماعة الحوثي على هدنة إنسانية مدتها خمسة أيام إلا أنها قالت إنها سترد على أي انتهاكات.

وأكد المتحدث باسم التحالف العميد ركن أحمد عسيري، أن إقدام ميليشيات الحوثي على استهداف نجران امس، يشير إلى التناقض في موقف الجماعة بشأن الالتزام بالهدنة الإنسانية.

(طالع ص 28)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا