• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعد فوز يونايتد وسيتي في الدور الثالث..

«ديربي مانشستر» يتكرر في كأس الرابطة الإنجليزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

استمر مان سيتي في تحقيق الانتصارات في مختلف البطولات على المستويين المحلي والقاري، ولم يتعرض «البلو مون» لأي إخفاق سواء بالخسارة أو التعادل حتى الآن، وجاء الانتصار على فريق سوانزي سيتي 2-1 في الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية الأربعاء بقائمة غالبيتها من الوجوه الشابة وعناصر الاحتياط، ليؤكد أن فريق بيب جوارديولا يسير في الطريق الصحيح.

وعلى الرغم من إصابة فينسنت كومباني قائد الفريق، بعد عودته من إصابة قديمة عانى منها منذ مايو الماضي، فإن مكاسب الفريق كبيرة بعد تجاوزه عقبة سوانزي سيتي، وعلى رأسها التأهل للدور الرابع للبطولة، وتحقيق فوز معنوي على منافسه الذي يلتقي معه من جديد في المرحلة المقبلة للبريميرليج، كما أن المكسب الأكبر هو الدفع بعدد كبير من الوجوه الشابة، فقد شارك 3 منهم في المباراة، وبقي ثلاثي آخر على مقاعد البدلاء، مما يؤكد أن جوارديولا يهتم بمستقبل الفريق، ولا يعتمد على النجوم في حصد البطولات على حساب تجديد الدماء.

وفي المقابل حقق مان يونايتد فوزاً مهماً بثلاثية لهدف في البطولة ذاتها على فريق نورثامبتون تاون ليتأهل للدور المقبل، ونجح راشفورد في التسجيل من جديد ليؤكد أنه اللاعب الأفضل على المستوى التهديفي لليونايتد منذ بداية عام 2016، فقد أحرز 11 هدفاً في مختلف البطولات، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر في صفوف «الشياطين الحمر».

مباريات الدور المقبل تشهد مواجهات من العيار الثقيل، حيث يواجه تشيلسي المنتصر على ليستر سيتي فريق وستهام، كما يحل توتنهام الذي حقق الفوز بخماسية على جيلينجهام مع فريق ليفربول في الدور المقبل، ويستقبل أرسنال فريق ريدينج، بالإضافة إلى عدة مواجهات أخرى أهمها بريستول مع هال سيتي، وليدز مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل وبريستون، فضلاً عن مواجهة سندرلاند مع ساوثهامتون.

وتظل المباراة الأكثر أهمية وجماهيرية في الدور المقبل لكأس الرابطة الإنجليزية هي ديربي مانشستر، حيث يصطدم مان يونايتد مع جاره مان سيتي في قمة جديدة أكتوبر المقبل، وسط ترقب جماهيري وإعلامي كبير للمواجهة المتكررة بين مورينيو وجوارديولا، ووفقاً لما أسفرت عنه القرعة فسوف تقام المباراة بمعقل اليونايتد في أولد ترافورد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا