• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

على هامش «مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية»

«كهرباء دبي» تعلن رفع الطاقة الإنتاجية بنسبة 5% في الصيف لتلبية احتياجات المستهلكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي، أنها سترفع الطاقة الإنتاجية للكهرباء والمياه خلال فصل الصيف الجاري بنسبة تتراوح ما بين 4 و5% مقارنة بالعام الماضي، لتغطية احتياجات المستهلكين التي تشهد زيادة نسبية صيفاً، بسبب ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الاستهلاك، متوقعة الوصول إلى ذروة الاستهلاك للطاقة في دبي خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، مشيرة إلى أنه «لا نية لتوقيع أية زيادة في أسعار تعريفة الاستهلاك على مستوى الإمارة».

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في هيئة كهرباء ومياه دبي، إن «القدرة الإنتاجية للهيئة من الكهرباء تبلغ 9700 ميجاوات، بينما تبلغ 470 مليون جالون من المياه، ووصلت كمية الاستهلاك إلى 5500 ميجاوات من الكهرباء، و290 مليون جاولون من المياه». وأكد الطاير على هامش «مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية»، الذي نظمه قسم إدارة المخاطر في الهيئة، أمس في دبي، أن «الهيئة تبذل جهوداً مضاعفة ومستمرة لرفع الكفاءة في الإنتاج لخدمة الجمهور والمؤسسات»، مشيراً إلى تحقيق «نسبة عالمية في معايير الأمن والسلامة بلغت 97%، وهي نسبة متقدمة جداً على الصعيد العالمي، في إطار حماية موجودات المؤسسة والمؤسسات الأخرى في الإمارة». وتابع: «نسعى دائماً لأن نتشارك خبرات الهيئة مع المؤسسات الأخرى، فيما ترتكز عمليات إدارة المخاطر على ثلاثة محاور رئيسة، تتمثل في التكنولوجيا، والقدرات، والعمليات، والتي على أساسها تم استحداث إدارة المخاطر قبل نحو 5 أعوام».

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي، نظمت بالتعاون مع «مؤسسة إدارة المخاطر» البريطانية، «مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية 2014» في فندق أتلانتس النخلة في دبي، بحضور سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، وسعيد محمد الشارد، عضو مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي، وعبد القادر عبيد، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين، والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس في الهيئة، وريتشارد أندرسون، رئيس معهد إدارة المخاطر، وعدد كبير من الخبراء والمختصين والعاملين في مجال إدارة المخاطر من القطاعين الحكومي والخاص.

وجاء تنظيم المؤتمر في الوقت الذي تشكل فيه إدارة المخاطر التحدي الأكبر للمديرين والمسؤولين عن إدارة المخاطر، فيما يتعلق بتفادي المخاطر التي قد تؤثر سلباً على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمؤسساتهم.

كما هدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال إدارة المخاطر، وآليات الحد من وقوعها على المدى القصير والبعيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض