• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مصرع 3 مدعين بهجوم انتحاري في كابول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

كابول (وكالات)

لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب 16 آخرون على الأقل أمس، بهجوم انتحاري استهدف، للمرة الثانية خلال أسبوع، حافلة تقل موظفين في النيابة العامة في كابول، وفق ما أفادت مصادر رسمية. وقال نجيب دنيش، مساعد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، إن الهجوم وقع حين فجر انتحاري نفسه بحافلة تقل موظفين في النيابة العامة كانوا عائدين إلى منازلهم. وأكد مساعد قائد شرطة كابول جول أغا روحاني: لدينا 3 قتلى بينهم امرأة وأصيب 16 شخصاً، لافتاً إلى أن جميع الضحايا مدنيون. وسارعت «طالبان» إلى تبني الهجوم قائلة إن عدداً كبيراً من المدعين، قتلوا بالعملية.

من جانب آخر، أكد مسؤولون أفغان أن عشرات من مقاتلي حركة «طالبان» هاجموا ليلاً منشآت حكومية في منطقة جاواند بمقاطعة بادجيس شمال غرب البلاد واستولوا على مكتب حاكم المنطقة ومقر الشرطة. قال بهاء الدين قاديس رئيس مجلس المقاطعة: «سيطر المسلحون على المنطقة عندما فرت قوات الأمن من المنطقة بعد معركة استمرت 3 ساعات» دون الإدلاء بتفاصيل، بينما أفاد مسؤول آخر في حكومة المقاطعة طلب عدم كشف هويته، بأن حاكم المنطقة ومسؤولين آخرين بها فروا. ويأتي الهجوم ضمن هجوم أوسع تشنه «طالبان» شمال أفغانستان، يعتبر اختباراً صعباً للشرطة والجيش الأفغانيين، اللذين تلقيا تدريبهما على أيدي قوات حلف شمال الأطلسي. وانسحبت معظم القوات الأجنبية من أفغانستان العام الماضي.

وفي حادث موازٍ، أعلن وقال عبد الحسيب صديقي المتحدث باسم مديرية الأمن الوطني في قندهار، أن ما لا يقل عن 3 مهاجمين من «طالبان» قتلوا اليوم الأحد عندما هاجموا مبنى وكالة الاستخبارات الأفغانية جنوب البلاد في وقت مبكر صباح أمس. ووقع الهجوم في مدينة قندهار عندما فجر أول المهاجمين وهو انتحاري، شاحنة مفخخة عند بوابة دخول المبنى، بينما قتلت قوات أمنية المهاجمين الآخرين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا