• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة عمل «أكون» لإطلاق قدراتهم وتوعيتهم

جامعة الإمارات تؤهل رواد الأعمال الشباب للعمل في القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

نظم مركز التوظيف وشؤون الخريجين التابع لقطاع نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل بجامعة الإمارات ورشة عمل مبادرة «أكون» الموجهة لطلبة الجامعة والتي تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة ومبادرة «أبشر» وبالتعاون مع مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.

وقدم الورشة غانم الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بمدينة العين بحضور الدكتور غالب الحضرمي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل.

وأكد الهاجري أن مبادرة أكون ترمي إلى إلهام جيل جديد من رواد الأعمال الإماراتيين الشباب وإطلاق قدراتهم وتوعيتهم نحو مزايا العمل في القطاع الخاص والاستثمار فيه، منوها بدور الإمارات في السعي إلى بناء جيل واعٍ يواكب متطلبات النجاح في قطاع ريادة الأعمال وهو ما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للدولة لتطوير القطاع الخاص والحد من الاعتماد على العوائد النفطية.

من جانبه، رحب الدكتور غالب الحضرمي بغانم الهاجري وقدم له الشكر لتقديمه هذه الورشة القيمة والتي تعد خلاصة خبرة مهنية طويلة في مجال العمل وريادة التميز وسرد التجارب العملية والحياتية ونقلها إلى الطلبة موجها إياهم نحو الطريق الأمثل لتحفيزهم نحو خوض مجال ريادة الأعمال.

وأشار إلى أن مثل هذه التجارب تنسجم مع الأولوية الوطنية في تأهيل وتدريب الطلبة بالتوازي مع تأهيلهم العلمي لتخريج جيل من الشباب الوطني القادر على تحدي الضغوط ومواجهة مصاعب الحياة بالعلم والخبرة.

وتضمنت الورشة التعريف بالجهات المشاركة مع مبادرة «أكون» ممثلة في صندوق خليفة لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي من خلال التعريف بأنواع الرخص التجارية ومساعدة الراغبين في إنجاز مشاريعهم المقترحة من خلال تزويدهم بالاستشارات الفنية والدورات التدريبية وإعداد دراسات الجدوى فضلا عن الدعم المادي مع المتابعة المستمرة لضمان نجاح تلك المشاريع. (العين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض