• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

أكد أنه أمام تحدٍّ كبير

القبيسي يستعد لـ«قفز حواجز» كاليفورنيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يستعد العداء الإماراتي العالمي راشد بطي القبيسي لخوض العديد من الاستحقاقات المهمة خلال الأسابيع القادمة، والتي يتطلع من خلالها إلى ترجمة تطلعاته في تحقيق إنجاز جديد للدولة بسباقات العدو والقدرة، والتي تعد الأصعب على الصعيد العالمي في الوقت الحالي كونها تتطلب من المتسابق خبرة وجلداً كبيرين.

وتتقدم بطولة كأس العالم للحواجز والعدو، المنتظر أن تقام في القرية الأولمبية بليك تاهو بولاية كاليفورنيا الأميركية يوم الثالث من شهر أكتوبر المقبل، اهتمامات العداء القبيسي، بعدما سبق له تحقيق المركز العشرين في نسخة العام الماضي، فيما وضعته الترشيحات ضمن قائمة العدائين العشرة الأوائل في النسخة القادمة.

كما سيشارك القبيسي في سباق إسبارتن ريس إكس دبي العالمية، الذي سيقام في سلطنة عمان 28 الشهر الجاري، حيث يعد هذا السباق بمثابة محطة تحضيرية مهمة للقبيسي قبل المشاركة بكأس العالم إلى جانب المشاركة في بطولة محاربي الصحراء المقررة يوم 24 المقبل في أكاديمية شرطة دبي.

وتكمن أهمية المشاركة المرتقبة للعداء القبيسي في سباق كأس العالم، كونها تجيء بعدما سلطت أنظار الإعلام العالمي على إنجازه الفريد الذي سطره أبريل الماضي، عندما توج بلقب سباق سبارتن ريس إكس دبي العالمية للحواجز والجري الذي أقيمت فعالياته في قرية حمد العالمية لسباقات القدرة بالبحرين، متفوقاً على 3500 عداءً من شتى أنحاء العالم، حيث أقيم السباق لمسافة 15 كم وتضمن 25 حاجزاً.

وأكد القبيسي الذي يخوض حالياً في تدريبات خاصة أن الاستحقاقات التي سيقبل على المشاركة بها في الأسابيع القادمة تعتبر بمثابة المنعطف الأبرز في مسيرته مع هذه الرياضة بعدما تجرع وعلى مدار السنوات الماضية خبرة كبيرة في مثل هذه السباقات، مشيراً إلى أن الدعم الذي يحظى به من قبل القيادات الرياضية ومحبيه يضعه أمام تحدي تحقيق الإنجاز، معرباً عن أمله في أن تترجم جهوده بتحقيق النتائج المشرفة، خاصة أنه سيخوض منافسة قوية مع عدد كبير من العدائين من شتى أنحاء العالم.

وكان راشد القبيسي حظي بتكريم العديد من الجهات بوصفه أول إماراتي ينجح في تحقيق إنجاز على صعيد سباقات التحمل العالمية بدءاً من سباق سبارتن ريس إكس دبي العالمي ثم تحدي صحراء دبي العالمي وقبل ذلك كله تسجيله أول مشاركة إماراتية في النسخة الأولى من بطولة العالم بالولايات المتحدة الأميركية للحواجز والجري العام الماضي.

ويعتبر الموسم الحالي أحد المواسم النوعية في مسيرة راشد القبيسي إثر حرصه الكبير على المشاركة على في العديد من الاستحقاقات على الصعيدين المحلي والخارجي، علماً بأن الشهر الماضي شهد توقيع شركة بيج آند فيت الوكيل الحصري لشركة يايتك العالمية للمنتوجات الغذائية الرياضية وأول شركة إماراتية مختصة بهذا المجال عقداً لرعاية اللاعب المنتظر أن يضيف المزيد من الإنجازات إلى سجله الشخصي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء