• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«إسلامية دبي» تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج وتختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم للإناث بمراكز الأميرة هيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

اختتمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي فعاليات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، فرع الإناث، الخاصة بمراكز التحفيظ المرخصة التي تنظمها إدارة المؤسسات الإسلامية في دورتها الرابعة.

شارك في المسابقة نحو 121 طالبة و13 متسابقة من المحفظات للقرآن الكريم و19 متسابقة في حفظ تحفة الأطفال في التجويد. وقال عادل جمعة مطر مدير إدارة المؤسسات الإسلامية، إن المسابقة السنوية الخامسة، التي أقيمت في مركز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافي في المزهر، تأتي ضمن خطة الإدارة الاستراتيجية في نشر الوعي الديني والثقافة الإسلامية والعناية بالقرآن الكريم وعلومه على مختلف المستويات. وأضاف مطر إنه سيتم قريباً إقامة الحفل الختامي لتكريم مراكز التحفيظ الفائزة بالمركز الأول، بفرعيها «الذكور والإناث» وتكريم الطلاب والطالبات الفائزين فيها. مشيرا إلى أنه تم رصد الجوائز المالية للفائزين وتهيئة شهادات التقدير للمشاركين. من جانبه، أشار عادل حسن المرزوقي رئيس قسم ترخيص ومتابعة مراكز تحفيظ القرآن الكريم ومدير مشروع مسابقة الحفظ، إلى مشاركة الكوادر المواطنة في هذه الفعاليات ولاسيما في اللجان المنظمة، وكذلك المحكمة وكان أغلبهم من المختصين بقراءة القرآن الكريم من داخل الدائرة وخارجها.من جهة أخرى، نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أمس، احتفالا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج ضمن برنامجها السنوي لإحياء الأيام والمناسبات الدينية.

وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها القارئ علاء الدين حنطور، ثم أعقبتها كلمة الدكتور محمد أحمد القرشي نائب رئيس هيئة كبار العلماء رئيس لجنة المطبوعات التي ألقاها نيابة عن الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أشار من خلالها إلى أن رحلة الإسراء والمعراج تستحق التأمل والتفكر في كل مراحلها والأحداث التي رافقتها.

وتقدم القرشي بهذه المناسبة بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود وشعب دولة الإمارات، متمنيا أن يديم الله على أرض دولة الإمارات الأمن والأمان. وشملت فقرات الحفل كلمة لفضيلة الشيخ عمران محمود عمران تحت عنوان «قبسات من ذكرى الإسراء والمعراج»، أكد فيها أن هذه الليلة لها شأن عظيم في مسيرة الدعوة الإسلامية لما لها من دلالات وإشارات توضح مكانة رسول الله صلى الله عليه وسلم عند رب العزة جل شأنه، وكذلك منزلته عند الأنبياء والرسل باعتباره إمامهم وقائدهم. (دبي- وام)

.. وتنظم يوماً صحياً لموظفيها بمناسبة يوم التبغ

نظمت إدارة الموارد البشرية في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وبالتعاون مع إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة بدبي يوماً صحياً متميزاً لموظفي الدائرة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ. وشمل اليوم فعاليات متنوعة علمية وعملية وتكريمية على مسرح الدائرة، منها محاضرة للدكتورة إيثار سليم أخصائية طب المجتمع ومسؤولة عيادة الإقلاع عن التدخين في الطب الوقائي بوزارة الصحة في دبي، أكدت فيها أن التبغ مميت في أية صورة من صوره المتنوعة والمنتشرة بين الناس في جميع أنحاء العالم. وتحدثت عن المخاطر والسلبيات المترتبة على المدخن والأمراض المنتشرة في أوساط المدخنين كأمراض سرطان الرئة وأمراض القلب الحادة والمزمنة، والشرايين وسرطان الجيوب الأنفية وغيرها من الأمراض، أوضحت كيفية الوقاية من أضرار التدخين القسري وأهم الطرق والأساليب التي تمكن المدخن من الإقلاع عن التبغ وكيفية علاج آثاره، . (دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض