• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح مسجد روضة المطوع في الوثبة العسكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

افتتحت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في إطار مساجد مشروع مفحص القطاة التي تشيدها الهيئة، مسجد المرحومة الدكتورة روضة المطوع الكائن في إمارة أبوظبي في منطقة الوثبة، بحضور الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة ومحمد عبيد راشد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، وخالد محمد سيف النيادي المدير التنفيذي لشؤون الوقف وعدد من المديرين وموظفي الهيئة، ومجموعة من المصلين وأهالي المنطقة.

وأشار المزروعي إلى تجاوب المحسنين من أبناء الوطن والمقيمين مع مشروع مفحص القطاة، الذي تطلقه الهيئة سنويا للمساهمة في عمارة وبناء المساجد.

ويقع المسجد بمنطقة الوثبة - قطعة ب 15 في حوض النهضة العسكرية، ويتميز بتصميم هندسي جمع بين التراث وأساليب العمارة المحلية الإماراتية مع استعمال التقنيات ومواد البناء الحديثة ووجود مساحة كبيرة خصصت لتكون مواقف للسيارات.

ويتكون المسجد من مصلى للرجال يتسع لـ 500 مصلٍ ومصلى للنساء يتسع لـ 70 مصلية، بالإضافة لوجود أماكن للوضوء ودورات مياه للرجال وأخرى للنساء، مجهزة بأحدث الوسائل والمعدات ويحتوي على سكن للإمام عبارة عن غرفتين وصالة وسكن آخر للمؤذن عبارة عن غرفة وصالة. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض