• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكدت الإعلان عن إحصاءات 2013 خلال الشهرين المقبلين

«صحة أبوظبي»: 19,8 مليون مطالبة قدمت لشركات التأمين خلال 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

كشفت هيئة الصحة - أبوظبي عن أن عدد المطالبات الصحية خلال 2012 وصل إلى حوالي 19.8 مليون مطالبة، قدمتها منشآت صحية إلى 39 شركة تأمين تقدم خدمات تأمين صحي للمواطنين والمقيمين بإمارة أبوظبي.

جاء ذلك خلال افتتاح جلسات مؤتمر النور الدولي لإدارة المنشآت الصحية الذي نظم تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، حيث انطلقت فعاليات المؤتمر أمس وليوم واحد في فندق القرم الشرقي أبوظبي، وحضره نخبة من المتحدثين، وتابعه العديد من الأطباء والعاملين في مستشفيات حكومية، خاصة بإمارة أبوظبي.

وقالت لينا جشي، رئيسة قسم مراقبة واستشارات التمويل الصحي والاستراتيجية بهيئة الصحة، في استعراضها لورقة العمل خلال جلسات المؤتمر: «إن الهيئة تتسلم سنوياً المطالبات وتدرسها وتقوم بتحويلها لشركات التأمين، مشيرة إلى أن إحصاءات عام 2013 ستظهر خلال الشهرين المقبلين من العام الجاري».

وأشارت إلى أن هيئة الصحة أبوظبي تعتمد بشكل رئيس على المعلومات والبيانات الصحية للمرضي، لافتة إلى أهمية أنظمة المعلومات وضرورة استخدام المنشآت الصحية لها حتى يمكن التنبؤ بالمستقبل وتحديد احتياجات المناطق من التخصصات الصحية.

ولفتت إلى أن برامج المعلومات بالمنشآت الصحية ضرورية، حيث إنها تؤدي إلى نتائج أفضل، وتؤدي إلى تطوير خدمات القطاع الصحي، وتحسين الخدمات الصحية التي يتلقاها المرضى، علاوة على تحديد ما تحتاجه المناطق المختلفة من تخصصات طبية، بحسب الطلب على هذه التخصصات، بعد تسجيل المرضى في نظام المعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض