• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أول لاعب يحقق «ثلاثية» في دورة واحدة

العرياني: قادر على العطاء حتى «أولمبياد 2024»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

دخل عبدالله سلطان العرياني، بطلنا الأولمبي ونجم منتخبنا ذوي الإعاقة للرماية تاريخ «الأولمبياد»، حيث يعد أول لاعب إماراتي يحصل على 3 ميداليات فضية في دورة واحدة بعد أن حلق بالمركز الثاني في منافسات ريو دي جانيرو 3 مرات كما أنه أول لاعب يبلغ المجد الأولمبي 4 مرات بحصوله على ذهبية «لندن 2012» وفضيات «ريو» الثلاث.

أسامة أحمد (دبي)

كان العرياني قد تعرض لحادث سير في البر عام 2001، وهو ما غير مجرى حياته ومسيرته الرياضية من بطل العرب في الرماية للأسوياء عام 96 إلى المجد الأولمبي في رياضة ذوي الإعاقة ليسير اللاعب على درب النجاحات التي بدأها على صعيد الأسوياء، مكرراً مشهد الإنجازات خلال مسيرته مع «فرسان الإرادة» بالإصرار والعزيمة، حيث لم تمنعه الإعاقة من مواصلة رياضة الرماية التي أحبها من الصغر، والتي فتحت له باب الإنجازات ورفع علم الإمارات في كل المحافل القارية والدولية.

استهل العرياني حديثه في حواره مع «الاتحاد»، مؤكداً أن الإعاقة لم تقف حجر عثرة على طريق مسيرته الرياضية مواصلاً المشوار بقوة من أجل تحقيق النجاح المنشود، وخصوصاً أنه بدأ المهمة مع «فرسان الإرادة» عام 2007 عبر بوابة نادي العين للمعاقين.

تقدير كبير

وقال: «فرسان الإرادة» محظوظون بـ«قيادة رشيدة» تدعمهم، والتي كانت وراء وصولهم إلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية كان آخرها «ريو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا