• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«الأشغال» تشارك في اجتماعات المنتدى العالمي للنقل بألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

تشارك وزارة الأشغال العامة في اجتماعات المنتدى العالمي للنقل في ألمانيا، للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والبحوث والدراسات للتغلب على التحديات في هذه الصناعة، والتي يشارك فيها عدد من الدول الأوروبية.

فقد بحث وفد الدولة برئاسة معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، في اجتماعات المنتدى العالمي للنقل في مدينة ليزبرج بجمهورية ألمانيا الاتحادية أبرز ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال صناعة النقل. وقال بلحيف إننا نسعى من خلال مشاركتنا في الملتقى لتحقيق الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لوضع الإمارات ضمن أفضل الدول على مستوى العالم في كافة الميادين والمجالات ومنها النقل، وفق أفضل المعايير والتشريعات على مستوى العالم لتحقيق الرفاهية لشعب الإمارات والمقيمين على أرضها.

وتشتمل أجندة الزيارة على سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع وزير الأشغال في الإمارات، مع وفد جمهورية ألمانيا الاتحادية برئاسة وزير النقل والبنية التحتية الرقمية الألماني معالي ألكسندر دوبرندت.

كما يجتمع معالي وزير الأشغال مع معالي جيري براونلي وزير النقل النيوزيلندي، والوفد المرافق له، وتشتمل أجندة الاجتماعات كذلك على اجتماع مع معالي أنريجس ماتيس وزير النقل في جمهورية ليتوانيا والوفد المرافق له.

بالإضافة إلى مجموعة أخرى من اللقاءات الثنائية التي تشمل كذلك الاجتماع مع خوسيه ڤيجاس الأمين العام للمنتدى الاقتصادي العالمي، لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية ومناقشة إمكانية انضمام الدولة للعضوية الكاملة لهذا الاتحاد، والذي يعتبر واحدا من اكبر التجمعات العالمية لصناعة النقل، ويأتي هذا التحرك من الجانب الإماراتي لتنفيذ الرؤية المستقبلية السامية للقيادة الرشيدة، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بأن تصبح دولة الإمارات ليس فقط دولة رائدة في المنطقة، بل واحدة من أفضل دول العالم في شتى المجالات، ولا سيما اهتمام الدولة الدائم بقطاع النقل والمواصلات إيمانا منها بدوره الهام في عملية التنمية، وكذلك تنفيذاً لأجندة الحكومة لوضع الإمارات ضمن أفضل الدول على مستوى العالم في كل الميادين والمجالات ومنها النقل، لرفع كفاءة منظومة النقل بالدولة وفق أفضل المعايير والتشريعات، و أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا النقل على مستوى العالم لتحقيق الرفاهية لشعب الإمارات والمقيمين على أرضها، ولجعله واحدا من أسعد شعوب العالم لما لهذا الجانب من تأثير مباشر على حياة الأفراد.

يذكر أن الإمارات قامت بخطوات جبارة وقفزات متميزة لخفض معدلات الحوادث والوفيات، خلال الأعوام العشرة السابقة من خلال التنسيق الحثيث على المستويين الاتحادي والمحلي. ورافق وزير الأشغال في الزيارة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والمهندسة جميلة الفندي الشامسي المدير العام لبرنامج الشيخ زايد للإسكان والمهندس محمد إبراهيم الميل الوكيل المساعد لقطاع الإسكان والتخطيط الحضري بوزارة الأشغال العامة، والمهندسة حصة المالك عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات، والدكتور المهندس ناظم بن طاهر المدير التنفيذي لقطاع النقل البري بالهيئة الوطنية للمواصلات. (الشارقة- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض