• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأرشيف الوطني يقيّم مشاريع طالبات مدارس الإمارات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

استضاف الأرشيف الوطني عدداً من طالبات مدارس الإمارات الوطنية لتقييم مشاريعهن، وتضمينها في مجلة «إماراتي وأفتخر» التي تستهدف تعزيز الهوية الوطنية بموجب مذكرة التفاهم التي أبرمت بين الطرفين.

وقام عدد من الباحثين والمختصين في قاعة الشيخ خليفة بن زايد بتقييم المشاريع التي سلطت الضوء على عدد من المواضيع الوطنية والاجتماعية والإنسانية.

ومن أبرز هذه المواضيع مراحل قيام الاتحاد والتعريف بدولة الإمارات، والحفاظ على الممتلكات العامة وعلى البيئة والغذاء وداء ودواء والسمنة والطلاق ومرض السكر والثلاسيميا والتوحد والمخدرات.

ويعود الاهتمام بهذا النشاط الطلابي الذي يتمثل في مجلة «إماراتي وافتخر»، وفي الاستبيان الذي يوزع على الطلبة والرصد الحي لتجارب الطالبات وجهودهن في هذا المجال، إلى أهمية هذا المشروع الرائد في ترسيخ هوية الوطن لدى الطلبة وتعزيز ولائهم له ودعم الانتماء إليه.

وأشادت لجنة التقييم المختصة في الأرشيف الوطني ببحوث الطالبات، واعتبرت مشاريعهن إبداعا يفوق أعمارهن ومرحلتهن الدراسية المتوسطة.

وقالت اللجنة إن المشاريع هي إبداعات تبشر بجيل يدرك حقوقه الوطنية وواجباته تجاه وطنه، وأن السبب هو ذلك الوعي المبكر لدى الطالبات وكذلك الاهتمام الكبير الذي تحظى به المبادرات الإبداعية الطلابية في مدارس الإمارات الوطنية.

كما قدمت اللجنة توجيهاتها وإرشاداتها للطالبات بإضفاء منهج علمي ومنطقي على المشاريع، ونصحتهن بالتزام اللغة العربية وتدعيم المشاريع بالإحصاءات التي تزيد من رصانة البحث وبالتسلسل التاريخي لدى تناول الأحداث التاريخية. (أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض