• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مقتل 26 من قوات النظام السوري قرب مطار دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

عواصم (وكالات)

قتل 26 عنصرا من عناصر النظام السوري أمس بعمليتين نوعيتين للمعارضة السورية قرب مطار دمشق، بينما تمكنت قوات من المعارضة السورية، من اقتحام أحد أبنية المشفى الوطني في مدينة جسر الشغور شمال غرب سوريا حيث يحاصر 250 جنديا ومدنيا منذ أسبوعين، حيث تستميت قوات النظام لفك الحصار عن المحتجزين من ضباط وجنود، حيث وعد الرئيس بشار الأسد منذ أيام بفك الحصار.

وذكرت وكالة (سوريا مباشر) أن 26 عنصرا من قوات النظام لقوا مصرعهم أمس في عمليتين نوعيتين للمعارضة قرب مطار دمشق وبلدة (عتمان) بريف درعا جنوب سوريا. وقالت إن 20 عنصرا من جيش النظام قتلوا بعملية نوعية في بلدتي (الزمانية) و(الديرسلمان) الواقعتين شمال شرق مطار مطار دمشق الدولي.

وأضافت أن مجموعة من مقاتلي «جيش الإسلام» نفذت العملية بنجاح صباح أمس، مشيرة إلى أن المنطقة تشهد اشتباكات مستمرة بسبب محاولات النظام التقدم إليها لقربها من مطار دمشق الدولي والذي يسعى النظام جاهدا لإبعاد مقاتلي المعارضة عنه.

وفي ريف درعا ذكرت الوكالة أن 6 عناصر من جيش النظام قتلوا أمس جراء تفجير قوات المعارضة لأحد الأبنية التي يتحصنون بها في مدينة (عتمان) في ريف درعا. وأضافت أن مقاتلي المعارضة استهدفوا مقر النظام بقذائف الدبابات في المدينة والذي شكل نقلة نوعية في المعركة التي يخوضها المقاتلون.

من جهة أخرى قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن «تمكن مقاتلو جبهة النصرة وفصائل معارضة أخرى من التقدم والدخول إلى أحد المباني في المشفى الوطني» عند الأطراف الجنوبية الغربية لجسر الشغور. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا