• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

3074 مشروعاً عاماً في 21 دولة

«دبي الخيرية» تنفذ 8107 مشاريع وقف العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يناير 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

نفذت جمعية دبي الخيرية، 8107 مشاريع وقف خيري في العام الماضي، في 20 دولة حول العالم، أكثرها في أفريقيا وآسيا، وتستهدف معظم هذه المشاريع توفير مصدر رزق دائم للعائلات المستفيدة، حتى تتمكن من الاعتماد على نفسها في توفير احتياجاتها.

كما نفذت الجمعية، 3074 مشروعاً عاماً خلال 2017، في 21 دولة بالعالم، أبرزها وقاية العائلات من البرد، وتوفير وسائل التدفئة للمحتاجين، وكذلك توفير المواد الغذائية للفقراء، وتيسير الزواج من خلال توفير العديد من المتطلبات الأساسية للزواج، مثل المهر وتجهيز المنزل.

وقال أحمد مسمار، أمين سر الجمعية: «من أهم المشاريع الوقفية المنفذة شراء مزرعة، وإنشاء محال لغرض التجارة، وتجهيز دكاكين بالبضائع اللازمة، وتوفير احتياجات دور أيتام، ويعد هذا النوع من المشاريع الأكبر من حيث العدد بين 11 نوعاً رئيساً من المشاريع التي قامت بها الجمعة في عامها المنصرم».

وأضاف: «عملت الجمعية بالتعاون مع جمعيات مرخصة وجهات رسمية في تنفيذ هذه المشاريع، وهو ما ساعد على تقديم المساعدات للمستحقين، وكذلك سرعة إنجاز هذه المشاريع».

وأشار مسمار إلى أنه تم تقديم الدعم المادي والمشاركة في البرامج المختلفة التي تهدف إلى تخفيف المعاناة عن كاهل تلك الحالات.

وتضم قائمة الدولة المستفيدة من المشاريع الوقفية، ألبانيا، الفلبين، الصين، الهند، طاجكستان، كمبوديا، لبنان، السودان، إثيوبيا، الكونغو، النيجر، توجو، جنوب أفريقيا، جيبوتي، غانا، ملاوي، مالي، موريتانيا، والبوسنة والهرسك والبرازيل.

ولفت إلى أن المشاريع العامة شملت حقائب متكاملة للأطفال الرضع، تضم عبوات حليب وكسوة ومستلزمات أخرى، وتموين عائلات فقيرة أو أيتام من المواد الغذائية كل شهر لمدة عام كامل مع كسوة فصلية لليتم أو الفقير 3 مرات في العام، بالإضافة إلى توفير ملابس الشتاء للمحتاجين، ضمن مشاريع وقاية الفقراء من البرد. وذكر مسمار أن مشروع الرغيف الخيري، كان من أبرز المشاريع العامة التي قامت بها الجمعية في العديد من البلدان، حيث وفرت الجمعية الخبز يومياً ولمدة شهر وأحياناً تمتد الفترة لأشهر عدة، مشيراً إلى توفير وجبات طعام ساخن يومياً لأشخاص فقراء لمدة شهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا