• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشكيل لجنة مشتركة لتعريفها وحصر حالاتها

سجل وطني للمعاقين وتوحيد تصنيف الإعاقات على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

قررت وزارة الصحة تشكيل لجنة مشتركة بالتعاون مع العديد من الجهات بما فيها جمعيات نفع عام وجهات غير ربحية والقطاع الخاص، لتحديد تعريف موحد للإعاقة وحصر أعداد وحالات الإعاقة على مستوى الدولة، وتصنيف لأنواع الإعاقات تحت مظلة موحدة بمشاركة الأطباء.

وكشف الدكتور، أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس لجنة الخدمات الصحية وتأهيل المعاقين، إنه سيتم إنجاز سجل وطني للمعاقين، وتوحيد وتصنيف الإعاقات خلال الفترة المقبلة، وسيتم وضعه في وزارة الشؤون الاجتماعية، مشيرا إلى أن المجلس الصحي سيتولى إيجاد تشريع لتسجيل ذوي الإعاقة وقيام جهة واحدة بالإشراف على الموضوع.

وقال الدكتور الأميري، في تصريحات صحفية على هامش ندوة الخدمات الصحية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة، أمس في دبي: “عمل سجل إلكتروني لذوي الإعاقة سيكون من خلال مبادرة وضع نظام إلكتروني لحصر المعاقين بالدولة، الذي تقوم به وزارة الصحة، وسيتم الانتهاء منه خلال الفترة المقبلة”.

وكانت وزارة الصحة، قد نظمت يوم أمس بدبي، ندوة الخدمات الصحية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتهدف الندوة إلى إشراك الجهات المعنية بتقديم الخدمات الصحية للمعاقين بما في ذلك القطاع الخاص وجمعيات ذات النفع العام، ومناقشة الاحتياجات للمعاقين، وأهليهم، والتحديات والفرص ومقارنتها بأفضل التجارب المتميزة عالمياً في مجال تقييم الخدمات الصحية لذوي الإعاقة.

وأشار الدكتور أمين الأميري، في كلمة له، إلى أن لجنة الخدمات الصحية وتأهيل المعاقين، تعكف حالياً على تطوير البرامج والخدمات الصحية القائمة من أجل النهوض بذوي الإعاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض