• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

على مستوى الدولة...

جامعة خليفة الأعلى في 3 معايير من أصل 5 بالتصنيف العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

وام

حققت جامعة خليفة إنجازا هاما بدخولها في التصنيف الأعلى بين جامعات الدولة حسب التصنيف العالمي للجامعات للعام الأكاديمي الحالي، والذي أصدرته مؤسسة "تايمز" للتعليم العالي التي تحظى بسمعة واسعة في مجال تصنيف مؤسسات التعليم العالي حول العالم.

 

يأتي ذلك، بعد أقل من شهر على تحقيقها التصنيف الأول على مستوى الجامعات في الدولة في تقرير مؤسسة "كيو. إس" للعام الحالي 2016.

 

وحسب التقرير العالمي، سجلت جامعة خليفة التصنيف الأعلى في الدولة في 3 من أصل 5 معايير تناولها تصنيف "تايمز"، وهي جودة التدريس ودعم الأبحاث التي تساهم في تعزيز أداء القطاعات الصناعية ومدى فاعلية الأبحاث المعتمدة كمصادر أكاديمية (وهي عدد الحالات التي تم اعتماد أبحاث أعضاء الهيئة الأكاديمية في مطبوعات أخرى).

ويعد التصنيف العالمي للجامعات، الصادر من مؤسسة "التايمز" للتعليم العالي، الوحيد على مستوى العالم الذي يضع قوائم جامعات تعتمد على الأداء وتتبع معايير تقييم للجامعات البحثية في جميع رسائلها الأساسية وهي التعليم والبحوث ونقل المعرفة والتطلعات الدولية، حيث يتم الاطلاع على 13 مؤشر أداء مدروس بعناية لتوفير مقارنات شاملة ومتوازنة وموثوق بها من قبل الطلبة والأكاديميين وقادة الجامعات والقطاعات الصناعية والحكومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض