• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

الصناعة من العوامل المؤثرة في دفع عجلة التنمية

«اقتصادية الشارقة» تؤكد سعيها لاستدامة الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

الشارقة (وام)

أكدت مريم ناصر السويدي نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن العمل على تنمية اقتصاد الإمارة يعد أحد المهام الرئيسة للدائرة للوصول لرؤيتها بالريادة في التنمية المستدامة، وذلك لتحقيق الرفاه الاقتصادي، وفقا لخطتها الاستراتيجية الداعية لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة.

وأكدت السويدي خلال ورشة العمل التي نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية أمس بعنوان «صناعات غذائية ذات قدرة تنافسية»، أن قطاع الصناعة يعتبر من العوامل المهمة والمؤثرة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، حيث تتسابق الدول في تطويره وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

حظيت الورشة بمشاركة ممثلي عدد من كبار المسؤولين من الجهات المعنية، حيث استعرض جاسم محمد العلي رئيس شعبة المصانع ببلدية مدينة الشارقة دور قسم رقابة الأغذية في دعم الصناعات الغذائية بالشارقة، فيما قدم المهندس يوسف المرزوقي رئيس قسم شؤون المطابقة الدولية بهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس عرضاً أوضح خلاله دور القسم في ضمان مطابقة المنتجات لبرامج الهيئة الإلزامية في مجال السلامة والحماية الصحية.

وقدم فليمينج بيركيموس مدير مصنع البحيرة لاكنور لمنتجات الألبان عرضاً عما يتم استخدامه من تقنيات حديثة ومتطورة في الإنتاج بالمصنع، وقدم حامد محمد آل علي مستشار ومدرب بمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عرضا يهدف لتوعية أصحاب المصانع بأهمية الترويج عن المنتجات.

بدوره ألقى راشد عبدالله بن هويدن مدير المخازن والمستودعات بجمعية الشارقة التعاونية كلمة عن مبادرات الجمعية بالترويج عن المنتجات الخاصة بها.

ويجسد تنظيم ورشة العمل رغبة دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في تفعيل نواحي الشراكة والتعاون ما بين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية لضمان تنفيذ السياسات والخطط والبرامج المتصلة بالقطاع الصناعي وتوفير الأطر التنظيمية والقانونية لتطوير وإنشاء المشاريع الصناعية والمساهمة في تطوير وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي في الإمارة، ورفع كفاءة أداء العاملين فيه وتحقيق التنمية المستدامة.

وفي الختام، تم تكريم عدد من المصانع كأقدم مصنع في الإمارة وأكبر مصنع غذائي وأول مصنع وثق العلامة التجارية وأكثر مصنع غذائي له فروع في الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا