• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«بي تي» تتعاون مع «مايكروسوفت» لتبسيط مزايا خدمات السحابة الهجينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

طرحت «بريتيش تيليكوم - بي تي» خدمة «BT Compute» المتوافقة مع خدمة الحوسبة السحابية والبنية التحتية «Microsoft Azure» الجديدة التي تتيح لعملاء «بي تي» إمكانية طلب خدمة «Microsoft Azure» بالإضافة إلى أداة إدارة نظم عمليات الحوسبة على الإنترنت الحائزة على الجوائز التقديرية والخاصة بشركة «بي تي».

ومن شأن هذه الخدمة أن تتيح للعملاء تأسيس البنية التحتية للسحابة الهجينة لديهم من خلال الحصول على حزمة خدمات متكاملة وعقد فردي وفاتورة أحادية بمجمل التكاليف والنفقات.

يستخدم عملاء «بي تي» مسبقاً خدمات السحابة الخاصة والعامة - تعرف أيضاً بالسحابة الهجينة – المستضافة في مراكز بيانات «BT Compute» البالغ عددها 48 مركزاً متوزعة حول العالم. وباعتبار أن «بي تي» تقوم بدور مزود حلول تكامل خدمات السحابة لمراكز البيانات تلك، وعن طريق استخدام أداة إدارة نظم عمليات الحوسبة (CMS)، سيتمكن العملاء من إدارة الخدمات السحابية الخاصة بهم من الألف إلى الياء، أي بدءاً من مركز البيانات إلى الشبكة، مما سيساهم بالتأكيد في توسيع نطاق المنافع والتقليل من التعقيد والمخاطر وتكاليف الانتقال إلى السحابة. كما إن استخدام الخدمات المحلية ذات المعايير العالمية من شأنه أن يتيح لشركة «بي تي» تلبية الاحتياجات المتغيرة للمؤسسات والمتعلقة بخدمات السحابة، وتتمكن في الوقت ذاته من معالجة جوانب التعقيد في المتطلبات التنظيمية.

وقالت الشركة في بيان إن توحيد خدمة «Microsoft Azure» مع إدارة نظم عمليات الحوسبة (CMS) يوسع نطاق الاختيارات أمام العملاء، حيث يتمكنون من الوصول إلى حزمة «مايكروسوفت» المتنامية في مجال توفير خدمات السحابة المتكاملة، منها مجموعة من الخدمات والحلول التي تعزز قدرات الحوسبة مثل حل البنية التحتية كخدمة (Infrastructure as a Service) والمنصة كخدمة (Platform as a Service).

وقال نيل لوك، نائب رئيس BT Compute في قسم الخدمات العالمية لدى شركة «بي تي»، «لقد أصبحت السحابة الهجينة محط اهتمام رئيسي لكثير من الشركات الكبيرة نظراً لأنها تختار مجموعة متنوعة من حلول السحابة التي تتلاءم مع احتياجات شركاتهم المعقدة. في الواقع، تشير أبحاث (بي تي) إلى أن 90% من أكبر عملائها يتوقعون استخدام مزيج من السحابة العامة والخاصة في السنوات القليلة المقبلة. ومن خلال علاقتنا مع مايكروسوفت، سيتمكن العملاء من تأسيس بيئة السحابة الهجينة الخاصة بهم والاستفادة من منافع Azure، والتخلص من مخاوف الإدارة المكلفة. وتتمحور استراتيجية محفظة (سحابة السحب) (Cloud of Clouds) بشكل رئيسي حول دعم عملائنا ومساعدتهم على الاستفادة من خيارات ومرونة ومزايا التحكم بالسحابة دون أن يكون لديهم أي مخاوف إزاء جوانب التعقيد والأمن».

وقال عزيز بن مالك، نائب رئيس قسم خدمات السحابة والاستضافة التابع لشركة مايكروسوفت، «تعتبر (بي تي) المورد الأنسب والأكثر كفاءة لتقديم خدمات السحابة المدارة في Azure. ومن خلال علاقتنا مع (بي تي)، سيكون بمقدورنا مساعدة العملاء على تولي شؤون إدارة البنية التحتية الخاصة بهم، ومنحهم القدرة على توسيع نطاق أعمالهم في بيئة السحابة الهجينة ذات المزايا الثابتة والراسخة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا