• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

تأكيداً لانفراد «الاتحاد»

توقيع اتفاقية مشاركة جمهورية سلوفينيا في إكسبو 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

انضمت جمهورية سلوفينيا لقائمة الدول التي ستشارك في «إكسبو 2020 دبي»، والتي من المتوقع أن يفوق عددها ال 180 دولة، حيث سيوفر الحدث جناحا خاصا لكل دولة مشاركة، وهي سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ إكسبو، الأمر الذي سيعزز قدرة الدول على عرض ما لديها من ابتكارات، بهدف توحيد الجهود وصياغة خطة موحدة، ترسم ملامح المستقبل.

وتأكيداً لما انفردت به «الاتحاد» أمس وقع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي زدرافكو بوتشيفالشك وزير اقتصاد جمهورية سلوفينيا صباح أمس في غرفة تجارة وصناعة دبي اتفاقية مشاركة جمهورية سلوفينيا بجناح وطني في «إكسبو 2020 دبي».

ورحب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بمشاركة جمهورية سلوفينيا في «إكسبو 2020 دبي» للمساهمة في هذا الحدث التاريخي الذي يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، والذي سيقام على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلو متر مربع، في منطقة «دبي الجنوب» المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي.

وقال المنصوري «يعكس إعلان جمهورية سلوفينيا مشاركتها المبكرة ثقتها الكبيرة بقدرة دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم«إكسبو» مميز، يترك إرثاً مستداما للمنطقة والعالم، وأن الحدث سيكون ملتقى لجميع الأمم، يهدف إلى التواصل ووضع أفضل الخطط للمستقبل».

ومن جانبها، عبرت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي، عن سعادتها بمشاركة جمهورية سلوفينيا في الحدث المرتقب.

وقالت الهاشمي «تعكس الاتفاقية قدرة «إكسبو 2020 دبي» على جمع شعوب العالم معاً لتشكيل علاقات جديدة من شأنها أن تساعد على بناء مستقبلنا المشترك.

ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع جمهورية سلوفينيا في رحلة التحضير لإكسبو 2020 دبي، بما يضمن الفائدة لكلا البلدين في إطار بناء الإرث الاقتصادي المنشود والقائم على التعاون».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا