• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

جوجل «أَقْيَم» علامة تجارية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

أظهرت دراسة جديدة نشرت، أمس الأول، أن «جوجل» تفوقت على «آبل»، لتصبح العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم. وأشارت دراسة مؤسسة «براندز» إلى أن قيمة علامة «جوجل» وصلت إلى 159 مليار دولار بزيادة نسبتها 40% عن العام الماضي، في حين تراجعت قيمة علامة «آبل» التي لم تطرح أي منتجات جديدة خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة 20% إلى 148 مليار دولار.

وجاءت علامة شركة الكمبيوتر الأميركية «آي.بي.إم» في المركز الثالث، تليها شركة البرمجيات العملاقة «مايكروسوفت» في المركز الرابع، ثم سلسلة مطاعم الوجبات السريعة «ماكدونالدز» في المركز الخامس، وهي العلامة الوحيدة بين أقيم 5 علامات لشركة لا تعمل في مجال التكنولوجيا.

وجاءت علامة «نايكي» الأكثر قيمة في قطاع الملابس والأجهزة الرياضية بقيمة 24,6 مليار دولار، في حين جاءت «تويوتا» كأقيم علامة تجارية في صناعة السيارات. أما العلامة الأسرع نمواً، فكانت موقع الإنترنت الصيني «تينسنت» الذي تضاعفت قيمة علامته التجارية. وكان موقع التواصل الاجتماعي الأشهر «فيسبوك» ثاني أسرع علامة تجارية نمواً، حيث زادت قيمته بنسبة 68% خلال عام.

(سان فرانسيسكو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا