• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  08:51     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         08:56    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        08:56     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         08:58     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         08:59     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي         09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي     

جوجل «أَقْيَم» علامة تجارية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

أظهرت دراسة جديدة نشرت، أمس الأول، أن «جوجل» تفوقت على «آبل»، لتصبح العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم. وأشارت دراسة مؤسسة «براندز» إلى أن قيمة علامة «جوجل» وصلت إلى 159 مليار دولار بزيادة نسبتها 40% عن العام الماضي، في حين تراجعت قيمة علامة «آبل» التي لم تطرح أي منتجات جديدة خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة 20% إلى 148 مليار دولار.

وجاءت علامة شركة الكمبيوتر الأميركية «آي.بي.إم» في المركز الثالث، تليها شركة البرمجيات العملاقة «مايكروسوفت» في المركز الرابع، ثم سلسلة مطاعم الوجبات السريعة «ماكدونالدز» في المركز الخامس، وهي العلامة الوحيدة بين أقيم 5 علامات لشركة لا تعمل في مجال التكنولوجيا.

وجاءت علامة «نايكي» الأكثر قيمة في قطاع الملابس والأجهزة الرياضية بقيمة 24,6 مليار دولار، في حين جاءت «تويوتا» كأقيم علامة تجارية في صناعة السيارات. أما العلامة الأسرع نمواً، فكانت موقع الإنترنت الصيني «تينسنت» الذي تضاعفت قيمة علامته التجارية. وكان موقع التواصل الاجتماعي الأشهر «فيسبوك» ثاني أسرع علامة تجارية نمواً، حيث زادت قيمته بنسبة 68% خلال عام.

(سان فرانسيسكو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا