• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

طائرات بدون طيار لمراقبة الحالة المرورية

«شرطة دبي» توعي بالمستحدثات الشرطية لأحدث التقنيات التكنولوجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يناير 2018

دبي (الاتحاد)

أصدر مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار في شرطة دبي نشرة بحثية حول أهم المستحدثات الشرطية، التي تم إعدادها بمعرفة الدكتور محمد سعد الدين محمد، أحد الباحثين بالمركز، والتي تضمنت إلقاء الضوء على بعض الأجهزة الحديثة التي يمكن أن تستخدم في المجال الأمني.

وتهدف النشرة لتعريف متخذي القرارات بأحدث التقنيات والتكنولوجيا والمنهجيات الشرطية المطبقة في العالم، والتي تسعى شرطة دبي لتطبيقها، بهدف تحقيق أعلى معدلات الأداء الشرطي، والوصول إلى السبق والريادة العربية والعالمية.

كما استعرضت النشرة بعض الأجهزة، منها تقنية جديدة لإيقاف سيارات المشتبه فيهم، كأداة جديدة لمساعدة الشرطة للتقليل من مخاطر مطاردات السيارات عالية السرعة، تسمى التقنية الجديدة Mobile Spike، ويتم تركيبها في الجزء الأمامي من سيارات الدوريات، وعندما تطارد سيارة الشرطة المشتبه فيه، تستخدم الأداة الهواء المضغوط لإطلاق شريط من الصلب موجه نحو إطار سيارة المشتبه فيه، بحيث يتم تفريغ الإطار من الهواء، وبالتالي إيقاف سيارة المشتبه فيه.

كما أشارت النشرة البحثية إلى نوع من الطائرات صغير الحجم تسمى أوتوجايرو، تستخدم كالمروحية لتؤمن الإقلاع، وذلك باستخدام قوى ديناميكا هوائية لتدير المروحة العلوية في الطائرة عن طريق الدوران الذاتي، ويقوم محرك بتشغيل مروحة لتؤمن الدفع الأمامي للأوتوجايرو.

وتناولت نوعاً آخر من الطائرات من دون طيار لمراقبة الحالة المرورية، ويمكن استخدامها في أجهزة إنفاذ القانون وفرق البحث والإنقاذ في حالات الطوارئ، فضلاً عن إدارات الطرق السريعة.

وسوف يتم توزيع النشرة البحثية لتناولها موضوعات غاية في الأهمية، على مختلف أجهزة الشرطة بالدولة، وعلى مكتبات وأكاديميات وكليات الشرطة في العالم العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا