• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

345 مليون درهم أرباح الشركة ومجلس الإدارة يوصي بتوزيع 6٪ نقداً

690 ألف طن طاقة محطات «تبريد» في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفعت الطاقة الإنتاجية لـ61 محطة تابعة للشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد» في الإمارات إلى نحو 690 ألف طن نهاية العام الماضي، حسب جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال ثابت في حوار مع «الاتحاد»: إن الشركة تباشر حالياً تنفيذ محطة لتبريد المناطق تخدم مشروع «دبي باركس آند ريزورتس»، بطاقة تصل إلى 32 ألف طن، كما تباشر كذلك تنفيذ محطتها الرابعة في قطر بطاقة تزيد عن 30 ألف طن، موضحاً أن نسبة الإنجاز في المحطتين تزيد على 50% حالياً، ويتوقع افتتاحهما خلال العام الحالي.

وأوضح أن إجمالي عدد المحطات المملوكة لتبريد حالياً يصل إلى 69 داخل وخارج الدولة، حيث تمتلك «تبريد» 8 محطات في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، بواقع 3 محطات في قطر، ومحطتان في السعودية، ومحطتين في سلطنة عُمان، ومحطة في مملكة البحرين، مضيفاً: إن قدرة التبريد التي توفرها الشركة في الوقت الحالي تقارب حالياً نحو مليون طن تبريد، تصل إلى كبرى المشاريع السكنية والتجارية والحكومية.

وذكر ثابت أن 80% من أعمال الشركة تتركز في أبوظبي، موضحاً أن الحصة السوقية لـ«تبريد» في أبوظبي تزيد على 95%، كما تمتلك الشركة محطات في مختلف إمارات الدولة.

وكشف ثابت عن أن نسبة التوطين في «تبريد» تصل إلى 33%، فيما تزيد نسبة التوطين في القيادات العليا على 50%، موضحاً أن الشركة تضم نحو 700 موظف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا