• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

أهم 5 سيارات رباعية الدفع قادمة قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

عشاق سيارات الدفع الرباعي على موعد خلال الفترة القادمة، خصوصاً في الأعوام الثلاثة القادمة، مع مجموعة جديدة كلياً من فئة السيارات متعددة المهام والقادرة على السير خارج الطريق بسهولة وسلاسة تكافئ سهولة وسلاسة سيرها على الطرقات العامة والشوارع المعبدة، حيث كشفت العديد من الشركات العالمية مؤخراً عزمها الدخول في عالم سيارات 4X4، وذلك من خلال نسخ جديدة كلياً، كشفت عنها هذه الشركات.

فابتداء من شركة جاكوار، التي قدمت خلال العام الحالي، نسختها الراقية F-Pace التي اعتبرت أول سيارة للشركة البريطانية العريقة من فئة SUV متعددة المهام، مروراً بالنسخة الأكثر رقي وفخامة والبريطانية أيضاً رولز رويس كولينان، والتي تعد هي الأخرى الأولى من نوعها في تاريخ الشركة من فئة رباعية الدفع أو SUV، وانتهاءً بالنسخة الرياضية الفائقة والسريعة جداً، والتي اعتبرها الخبراء بأنها أسرع سيارة رياضية متعددة المهام في العالم، وهي الإيطالية غير القابلة للمنافسة لامبورجيني أوروس.

وبعد جملة من الشائعات المختلفة، أعلنت البريطانية العريقة جاكوار، عن أول سيارة بين أسطولها تنتمي لفئة SUV رباعية الدفع هي F-PACE، وهي التي تم استيحاء تصميمها من ذات النسخة التي كشفت عنها الشركة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارة العام 2013، والتي جاءت تحت الاسم C-X17، حيث جاءت هذه السيارة الكروس أوفر بجملة من المواصفات والميزات، وذلك حسب الفئة التي يرغب بها المستخدم، حيث يمكنك استكشاف مجموعة المحركات بما في ذلك محرك بنزين سوبر تشارجد V6 بسعة 3.0 لترات وبقوة 380 حصاناً، ومحرك بأربع أسطوانات ديزل تربو تشارجد من نوع INGENIUM الجديد بسعة 2.0 لتر وبقوة 180 حصاناً، الذي يمكنه أن يحقق 5.3 لتر/&rlm&rlm كم، وانبعاثات ثاني أكسيد كربون منخفضة تبلغ 139 غرام/&rlm&rlm كم.

وعند الحديث عن السيارات الرباعية الدفع الرياضية، فإن شركات بي إم دبليو، أودي، بورشة ومرسيدس... هي أول ما سيخطر على بال العديد من عشاق السيارات الرياضية من فئة SUV، حيث إن التنافس سينحصر بين نسخ السيارات التي تنتجها هذه الشركات وغيرها من الشركات المنتجة للسيارات رباعية الدفع، ولكن عند التلميح بأن هنالك فرد جديد إيطالي الجنسية سينظم إلى قائمة السيارات رباعية الدفع، فإن معادلة القوة والسرعة ستتغير بدون شك، حيث أعلنت شركة لامبورجيني الإيطالية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة بشكل رسمي عن عزمها على إنتاج سيارة لامبورجيني أوروس بمحرك مكون من 8 أسطوانات، ومزدوج التيربو بسعة 4.0 لتر.

جاء ذلك بعد أن كشفت الشركة عن النسخة الاختبارية من لامبورجيني أوروس، حيث ستكون سيارة لامبورجيني أوروس ثاني سيارة من الشركة من فئة سيارات الكروس أوفر، وستكون أسرع سيارة رياضية متعددة الاستعمالات في العالم. من جهة أخرى قررت الشركة بدء تصنيع سيارتها الـSUV الرياضية المتعددة الاستعمالات أوروس في مصنع فولكس واجن التي تتبعه في سلوفاكيا عام 2017. وسوف يتم تصنيع هذه السيارة الرياضة الخارقة، بجوار عدد من الطرازات التابعة لمجموعة فولكس واجن كبورش كايين، وفولكس واجن طوارق، واودي A7 وبنتلي SUV القادمة، هذا وتجدر الإشارة أن أوروس هي ثاني سيارة من لامبورجيني من ضمن فئة ال SUV الرياضية المتعددة الاستعمالات، ففي عام 1990 أطلقت لامبورجيني طراز LM002، لكن بعد ثلاث سنوات تم إيقاف إنتاجه بعد أن فشل في أن يتحول إلى سيارة عسكرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء