• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«الموثق المتنقل» في «قضاء أم القيوين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يناير 2017

أم القيوين (وام)

بدأت محكمة أم القيوين الاتحادية الشرعية تنفيذ مبادرة «الموثق المتنقل» إحدى مبادرات المحكمة التي تهدف بها إلى إسعاد المتعاملين من كبار السن وذوي الإعاقة والسعي لراحتهم لإنجاز معاملاتهم بكل أريحية ومراعاة لظروفهم الخاصة.

و«الموثق» هو الموظف الذي يقوم بتحرير الإشهاد وتصديق المستند بعد موافقة القاضي، بحيث يجوز له الانتقال لإجراء المعاملات خارج المحكمة بإذن من رئيس المحكمة أو القاضي المختص في حالات العجز عن الحضور لكبر السن أو المرض أو معتدة وفاة، أو أي حاله أخرى يقدرها رئيس المحكمة أو «القاضي».

وأوضح سيف سالم القمزي مدير الخدمات المساندة إن مبادرة «الموثق المتنقل» تجسد استراتيجية دائرة القضاء الحريصة على تطوير الخدمات المقدمة من قبلها بأساليب تساهم في راحة وإسعاد جميع فئات المجتمع.

وقال إن الهدف من المبادرة هو إسعاد المتعاملين وتسهيل إجراءات معاملاتهم لأسباب تمنعهم من الحضور للمحكمة بالإضافة إلى تقديم خدمات قضائية مراعاة لظروف إنسانية فضلا عن إن المبادرة تعد تفعيلا لنصوص المواد القانونية التي تخدم الفئة المستفيدة والخاصة بلائحة الإشهادات والوثيقات. ويتم تنفيذ خدمة الموثق المتنقل من خلال تقديم طلب يبن فيه الراغب بالخدمة المانع من الحضور للمحكمة مع إرفاق المستندات التي توضح ذلك، ومن ثم يقوم الموثق بالانتقال إلى المنزل أو المستشفى أو غيره لتحرير الإشهاد وتصديق المستند بعد موافقة القاضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا