• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م
  05:40     سبعيني يفتح النار في سوبرماركت في فرنسا ويصيب شخصين بجروح خطيرة    

تحف وإكسسوار لزينة التصميم الداخلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

للتحف قيمة جمالية أكثر من كونها تاريخية إذا ما وجدت في طيات فراغات المنزل، فهي تمد المكان بملامح نمطية خاصة ومميزة، فكل ما فيها، يجعلنا نبحث في ماهية هذا العمل وصورته، وما تضيفه على الفراغ من «رتوش» جمالية، على الرغم من كون هذه القطع بسيطة، إلا أن تأثيرها على الفراغ، جلي وعميق، فهي تحمل مدلولات قد تعود بنا إلى محطات تاريخية عريقة، أو تنقلنا إلى نمط الحياة العصرية، ودائماً ما ينظر على أنها اللمسة الأخيرة لأعمال التصميم الداخلي، والهوية التي تعبر عن شخصية أصحاب المنزل.

وتتنوع هذا التحف، فمنها «الفازات» والمجسمات على كافة أشكالها، وصناديق الزينة، بالإضافة إلى اللوح الجدارية، والكثير غيرها، وتعتبر هذه الخطوة إحدى عناصر الديكور الداخلي التي تتجلى في نهاية التصميم. لتعطي الانطباع والملامح النهائية للفراغ ونمطه.. وعند انتقاء قطع الإكسسوار، يجب أن نضع في الاعتبار اللون ومدى تناسقه مع قطع الأثاث وطرازه حرصاً على التوازن والانسجام في المكان.

وتسعى الكثير من شركات المفروشات إلى عرض تشكيلة رائعة من التحف والإكسسوار التي بلا شك لعبت دوراً مهماً في إعطاء لمسة جمالية أنيقة وخاصة ومتجددة في الوقت نفسه، حيث قدم خبرا ء حول الإمارات للمفروشات تشكيلتهم الجديدة من قطع الديكور الداخلي المستوحاة من روح الشرق، لإضفاء المزيد من الروعة على كل المساحات بجمالٍ طبيعي. في مجال التحف المذهلة وقطع الديكور الداخلي المصنوعة يدوياً، وتولي التفاصيل الدقيقة كل الاهتمام في تشكيلتها الجديدة التي تجسّد شغف بالتصاميم الاستثنائية ذات الجودة الفريدة. من اللوحات اللونية الرائعة، إلى التصاميم النابضة بالحياة، وأسلوب العمل والتنفيذ الذي لا مثيل له.

من هذه التحف نجد تمثال «ألبا» للزينة وهي تصور البجعة، والتي تمثل رمز السلام والحب والسعادة، وتنشر الحظ الجيّد عندما توضع فوق الرفّ، وهذه القطعة الرخامية والمزدانة بقاعدتها الزجاجية المستديرة، والمشغولة بلمساتٍ فضّية خفيفة، مثاليةٌ تماماً لغرفة الفتيات.

ولمحبي الزهور يمكن انتقاء إناء باقة الورد هذا الإناء المصغر، بتصميمه المبتكر ولونه المائل إلى الرمادي، وورداته الثلاث المنفّذة يدوياً، يتميّز بلمعانٍ لؤلؤيّ لا مثيل له.

ويمكن أن يتم تنسيق إناء باقة الورد مع صندوق المجوهرات الباقة اللؤلؤي الشكل، والقابل لاستيعاب كل مقتنياتك الثمينة، فهو مثاليّ لخزانة الزينة، كما أن هناك أيضا جرّة الديكور «كلاريسا» هذه الجرّة الرائعة باللون الأزرق المتوهج، والمزدانة يدوياً برسومات الأزهار، تجسّد انتصار مفاهيم وأمجاد الجمال والبساطة والفرح في العصر الروماني.

بالإضافة إلى دلّة «إي دبي» وهي عبارة عن مجسّم إبريق القهوة الرائع المزدان بالفضة، بقاعدته الفريدة، يشكّل لمسةً إضافيةً ساحرة في غرفة المعيشة. مع حضور الفضة التي تزيّنها من رأسها إلى أسفلها وحتى فتحتها، وبتفاصيلها الدقيقة، لا شكّ في أن دلّة «إي دبي» هي القطعة المناسبة لقاعة المعيشة. وأيضاً تحفة لجرّة الديكور «بترو» هذه الجرّة المميّزة الشكل للطاولة، والمشغولة بفن التفريغ الدقيق، هي قطعةٌ مذهلة تضفي روح الثقافة الشرقية حيث توضع. وأيضاً جرّة الديكور «ترين» هذه الجرّة المصغّرة المصنوعة من الفضة والخشب، مثاليةٌ لتزيين الرف، أو لتكون خزينة مقتنياتك الثمينة في غرفة النوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء