• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أعاد سيناريو الدور الأول

الجزيرة وصيفاً بـ«51» نقطة بالفوز على الوصل برباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

علي معالي(دبي)

نجح الجزيرة في خطف الوصافة في المحطة الأخيرة من دوري الخليج العربي بفوزه على الوصل 4/ 2 ، ليرفع الجزيرة رصيده إلى 51 نقطة، فيما توقف رصيد الوصل عند 39 نقطة، ليكرر الجزيرة نتيجة الدور الأول التي انتهت بتفوق الجزاروي أيضا 4 /2 .

سجل أهداف الجزيرة بيتروبيا هاتريك في الدقائق 9 و46 و61، وسجل علي مبخوت هدفا في الدقيقة 31، بينما سجل للوصل عبدالله كاظم في الدقيقة 64 وفابيو ليما في الدقيقة 81.

كان واضحا أن كل فريق يرغب في التهديف وسنحت الفرصة بالفعل لبيتروبيا عندما خطف هدفا جميلا للجزيرة في الدقيقة 9، من كرة عرضية تلقاها في الناحية اليسرى، وسدد الكرة من لمسة واحدة في شباك الزعابي، وفي الدقيقة 31 يعود بيتروبيا ويهدي علي مبخوت تمريرة رائعة لكنه تباطأ في الاستفادة منها وسددها فوق العارضة رغم انفراده بالحارس الوصلاوي يوسف الزعابي.

ولم يقدم أجانب الوصل المتوقع منهم خلال الشوط الأول، حيث فرض لاعبو الجزيرة أنفسهم على المباراة، وهددوا المرمى كثيرا، في المقابل لم تكن هناك أي فرصة تذكر لأصحاب الأرض خلال الـ30 دقيقة الأولى من المباراة، وتحمل الدفاع ضغوطا كبيرة من لانزيني وبيتروبيا وعلي مبخوت الذين قادوا هجمات «فخر أبوظبى» .

استغل الجزيرة الاندفاع الهجومي غير المنظم للاعبي الوصل، لينطلق علي مبخوت في الدقيقة 34 من اليمين، ويضع الكرة في شباك الوصل، ليؤكد تفوق فريقه تماما في الشوط الأول.

وكان واضحا أن الوصل يعانى من خلل دفاعي حيث تلاعب تلاعب هجوم الجزيرة بهم في الشوط الثاني، ونجح بيتروبيا في تسجيل هدفي الأول في الدقيقة 46 و61 ليختتم الموسم بـ «هاتريك» جميل، وفي الدقيقة 64 ينجح عبدالله كاظم في إحراز هدف جميل قبل أن يضيف زميله فابيو الهدف الثاني للوصل في الدقيقة 81 بكرة قوية من داخل الصندوق لتنتهي المباراة بتفوق الجزيرة 4/ 2.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا