• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عن فئة القضايا الاجتماعية

«الهلال» تتصدر جوائز مهرجان نيويورك الدولي للتليفزيون والأفلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

أبوظبي (وام)

حصل فيلم «موجة الأسى» من إنتاج هيئة الهلال الأحمر على عدد من الجوائز في مهرجان نيويورك الدولي للتليفزيون والأفلام، فقد فاز الفيلم بجائزتين ذهبيتين عن فئتي الأفلام الوثائقية والدراما الوثائقية وجائزة فضية عن فئة القضايا الاجتماعية وبرونزية عن فئة القضايا الاجتماعية، إضافة إلى شهادة تقدير عن فئة المسؤولية المجتمعية.

ويجسد الفيلم قصة عائلة هندية فقدت ثلاثة من أطفالها خلال كارثة تسونامي التي ضربت عدداً من الدول الآسيوية في عام 2005 وبمساعدة ودعم من هيئة الهلال الأحمر تمكنت الأسرة الهندية من تجاوز ظروف المحنة التي ألمت بها، وقامت بتأسيس دار للأيتام، يضم حالياً عشرات الأيتام الذين فقدوا ذويهم خلال الكارثة، ووجدت الأسرة عزاءها في رعاية هؤلاء الأطفال والاهتمام بهم.

وكان فيلم «موجة الأسى» قد حصد جائزة «الدولفين الفضي» في مهرجان كان السينمائي للأفلام الوثائقية والترويجية وجوائز التليفزيون بفرنسا في أكتوبر من العام الماضي.

ويؤكد هذا الإنجاز العالمي للهلال الأحمر في مجال إنتاج الأفلام الوثائقية وطرح القضايا الإنسانية للرأي العام بصورة واقعية حرص «الهيئة» على تشجيع المبادرات الإبداعية التي تلفت الانتباه للقضايا الإنسانية الملحة وعلى رأسها كارثة تسونامي، التي عالجها الفيلم في قالب تراجيدي أظهر حجم المأساة التي تعرض لها السكان المحليون في الدول الآسيوية المنكوبة، وجسد الفيلم المعاناة، التي واجهها المتأثرون من تسونامي ومدى استجابة الهيئة لتخفيف وطأة الكارثة، وكيف كان تدخلها مؤثراً في حياة الذين بقوا على قيد الحياة.

واستطاع الفيلم أن يحشد الدعم والتأييد للضحايا والمتأثرين من تسونامي خاصة الأيتام، الذين تزايدت أعدادهم نسبة لفداحة الكارثة وشدة المأساة لذلك وجد إشادة عالمية وتقديراً كبيراً من المختصين في مجال الإعلام الإنساني والسينما الوثائقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا