• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

260 مليون دولار عجز الميزانية الأميركية خلال ديسمبر

الديمقراطيون يدعون أوباما إلى تفادي عجز سداد الديون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

واشنطن (رويترز، د ب ا) - أبلغ الزعماء الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي الرئيس باراك اوباما أنه يتعين عليه أن يكون مستعدا لاتخاذ “أي خطوات قانونية” لضمان ألا تعجز الولايات المتحدة عن سداد مدفوعات ديونها إذا لم يرفع الكونجرس سقف الاقتراض في الوقت المناسب.

وأضافوا في مقتطفات من رسالة إلى اوباما أمس الأول “نعتقد انك يجب عليك أن تكون مستعدا لاتخاذ أي خطوات قانونية لضمان ألا تحنث الولايات المتحدة بوعودها وتثير أزمة اقتصادية عالمية، بدون موافقة الكونجرس إذا اقتضى الأمر”.

وقال البيت الأبيض إنه يعتقد انه ليس لديه السلطة الدستورية لأن يرفع بشكل منفرد سقف الاقتراض.

وكان كبير الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي قد حذر الأسبوع الماضي من انه سيستخدم “كل الوسائل التي في متناوله”، بما فيها التصويت ضد رفع سقف الدين، لإجبار الرئيس باراك اوباما على تقليص النفقات.

وقال ميتش ماكونيل لشبكة سي بي اس “إذا لم يسر بنا الرئيس نحو تقليص هذه النفقات الإضافية الهائلة التي نعانيها، علينا أن نستخدم كل الوسائل التي في متناولنا”. وإذ رفض الإدلاء بمزيد من التوضيحات، اعتبر ماكونيل أن “سقف الدين” هو احد هذه الاحتمالات. وكان يشير بذلك الى إرجاء اقتطاعات بقيمة 100 مليار دولار من النفقات العسكرية والداخلية لشهرين، وذلك في إطار التسوية المالية التي اقرها الكونجرس في أول يناير لتفادي “الهاوية المالية”.

لكن الجمهوريين والديموقراطيين لم يتخذوا قرارا في شأن السقف القانوني للدين الذي تم بلوغه في ديسمبر وينبغي رفعه قبل نهاية الفصل الأول من السنة لتفادي عجز عن السداد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا